https://www.dirtyhunter.tube

..وفقدنا منصور خالد

7

إضاءة الجمعة 24 أبريل

* غادر دار الفناء إلى دار البقاء الدكتور منصور خالد، الذي فاضت روحه ليلة الأربعاء بمستشفى علياء العسكري و ورى الثرى صباح الخميس بمقابر أحمد شرفي بأم درمان، التي أحب، و قريباً من مسقط راسه و مرتع طفولته و صباه حي “أبروف” العريق حيث مسجد جده “أمحمد ود عبد الماجد” وخلوته.
* رحم الله دكتور منصور.. فقد كان أحد أبرز رموز بلادنا الثقافية و المعرفية ، وكان رجل دولة من طراز فريد..ما وضع قدمه في وزارة أو مؤسسة إلا انجحها وزانها و ضبط ايقاعها.. نعم عاش لنفسه وبقناعاته الخاصة التي انطوي عليها لدرجة التقديس.. لكنه وبرغم ذلك كان يفيض كل حين على الآخر – المتفق معه و المخالف له – وعلى جميع شركاء الوطن درراً غاليات وحروفاً باثقات من المعارف وثمار الحكمة و عصائر النهى ، فيثري الحياة ويُسعد قراءه خصوصاً بمشاركتهم محصوله الثقافي الوفير وقاموسه اللغوي البهير..
* كل الذين اختلفوا معه أو اتفقوا يحبونه لذاته ويقدرون ملكاته الباذخة وفرادته و ذائقته الرفيعة، سمتاً وزياً ، حديثاً وتبحراً في الآداب العربية والإنجليزية و الفرنسية، وتخيراً لأعذب الشعر والموسيقى ورسوم التشكيل.. فقد كان رحمه الله هائماً في أركان الدنيا الأربعة يتسقط الإبداع والجمال حيثما كان وكيفما كان.. فعاش كاهناً متحنثاً في محرابه، وقضي نحبه وهو يتوسد خرائده.
* بفقد منصور لم نفقد رجلاً فرداً، بل فقدنا جبلاً مورقاً أخضر مزهراً زين أفق بلادنا دهراً، فكان أمة في الناس.
* نم قريراً يا صديق في سندس واستبرق وزخات نسيم عطر منعشة، مِنّةً من الغفور الرحيم الذي لا يظلم عنده عباده المخلصون ذوو العطاء الثر الكادحون الي ربهم كدحاً حتى يلقوه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
طه النعمان

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!