وكيل وزارة الصناعة يكشف لـ “سودان 4 نيوز” خطة تسليم “سكر رمضان” إلى المواطنين

2

الخرطوم _ خالد الفكي

أعلن وكيل وزارة الصناعة والتجارة، محمد عبدالله، اتخاذ وزارته جملة من الإجراءات تستهدف تذليل عقبات إيصال طلبيات وشحنات السكر إلى كافة المواطنين في الولايات.

وكانت عدد من لجان المقاومة والخدمات شكت من مشكلات في تسليم حصص السكر إلى المواطنين رغم تسديد كافة الأموال المطلوبة لشركات إنتاج السكر.

وأبلغ عبدالله “سودان 4 نيوز”، إن كافة الإجراءات التي شرعت فيها الوزارة تسير على قدم وساق.

وأضاف “نحن كوزارة اتحادية سلمنا الولايات حصصها والتوزيع مسؤولية الولايات وبالنسبة لولاية الخرطوم المسؤولية لوزارة الصناعة والتجارة الولائية وليست الاتحادية”.

وأوضح عبدالله لـ “سودان 4 نيوز “، إنه ومع ذلك تدخلت الوزارة الإتحادية مع الولاية لأجل تذليل العقبات لهم وتوفير وقود لنقل حصص السكر من المصانع.

ومضى إلى تأكيد أنه يجري الآن العمل لتذليل وحل مسألة العتالة، وحل كافة الصعوبات التي تقف في طريق إيصال السكر إلى المواطنين في الأحياء عبر لجان المقاومة والخدمات.

هذا وهددت لجان المقاومة والخدمات بتدوين بلاغات ضد الوزارة الاتحادية وشركة الخرطوم للأمن الغذائي لعدم الإيفاء بتسليم حصص السكر رغم استلام المبالغ المالية.

يشار إلى أن وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني كان قد أخلى طرف وزارته من أي مسؤولية لتسليم حصص السكر ورمى باللوم في التأخير على الوزارات الولائية.

ونوه مدني إلى أن دور الوزارة الاتحادية هو التنسيق فقط مما أثار غضبة لجان المقاومة التي عدت الأمر تنصلاً للوزير من مسؤوليته الأخلاقية والمهنية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!