يقوده مناوي وباونين.. تحالف بين الجبهة الثورية و”الخلاص الوطني”

5

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

اتفقت الجبهة الثورية- حركة جيش تحرير السودان، بقيادة مني أركو مناوي، وتحالف قوى الخلاص الوطني، بقيادة عثمان باونين، رئيس مؤتمر البجا المعارض، على تكوين تحالف وطني جماهيري واسع ينطلق من الحواضن السياسية ذات القواعد الجماهيرية و الممثل الحقيقي لجماهير الهامش.

وقرر الطرفان في تصريح مشترك بعد اتصال هاتفي مطول بين مناوي وباونين، تناول مستجدات الأوضاع في السودان، تكوين هيكل قيادي لتحالف عريض على أساس أفقي لحين الوصول إلى انجاز سلام نهائي ينهي حالة الاحتراب ويعيد الاستقرار ويعزز الأمن ويمهد الأرضية المشتركة للجلوس مع كل المكونات السياسية والمدنية والعسكرية.

وأشار الجانبان لأهمية العمل على التعاون مع جميع فئات الشعب و قواه الحية من الشباب والنساء والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وكشف رئيس تحالف الخلاص الوطني عثمان باونين، عن تشكيل لجنة مشتركة لتحديد شكل التعاون بين التحالف والجبهة الثورية ودراسة المشتركات السياسية خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ السودان.

ومن المقرر أن تدرس اللجنة تحديد الطريقة التي سيتم بها شكل التعاون بين الجسمين الكبيرين.

وقال باونين، إن كل الاحتمالات مفتوحة سواء الاندماج تحت مظلة الجبهة الثورية- حركة جيش تحرير السودان، أو تحالف قوى الخلاص الوطني، أو أي شكل ترى اللجنة المشتركة أنه يناسب المرحلة ويخدم المصلحة الوطنية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!