قادة الحركات يصلون البلاد ومناوي يطالب بالبعد عن التشاكس

11
الخرطوم – سودان 4 نيوز

دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، للإسراع في ترتيبات عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم. وشدد على ضرورة الابتعاد عن المشاكسات بين السياسيين والمواطنين.

وطالب مناوي، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، عقب وصول وفد الجبهة الثورية، اليوم “الأحد”، الشعب السوداني للتعامل مع الحريات بطريقة مهذبة، والابتعاد عن المشاكسات.

وكان في استقبال الوفد بمطار الخرطوم عضوا مجلس السيادة محمد حسن التعايشي ورجاء نيكولا، ووزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، والناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ورئيس فريق الوساطة لسلام جوبا توت قلواك، وعدد من قيادات أطراف السلام  والقيادات السياسية

وقال مناوي: ”نحن في بيئة جديدة، ورسالتنا أن الوضع في السودان مختلف، وعلينا أن نضبط الشارع باستخدام الحريات كما يليق”.

وأعرب أركو، عن أمله في أن تكتمل الجهود لإزالة ما خلفته الأنظمة السابقة، خاصة نظام الإنقاذ”، وأضاف :”نحن أصبحنا جزءاً من تحمل المسؤولية من تركة الإنقاذ، وجئنا لترجمة اتفاق جوبا”.

وأصدرت اللجنة العليا لاستقبال قادة الأطراف الموقعة على السلام برمجة تحوي برنامج الاحتفال بوفد السلام، تصريحات لقادة المجموعات، تحرك مرافقي القادة إلى ساحة الحرية ومن ثم تحرك القادة إلى المقر الرسمي، يعقبه لقاء للقادة برئيس مجلس السيادة، ومن ثم تحرك القادة صوب ساحة الحرية، التي فيها يتم مخاطبة الجماهير من قبل رئيس مفوضية السلام وممثل قوى الحرية والتغيير ورئيس الوساطة وقادة الحركات، لتختتم بكلمتين لرئيس الوزراء ونائب رئيس مجلس السيادة.

التعليقات مغلقة.