سكان العمارات يطالبون السلطات باغلاق أكثر من 60 “جنبه” تمثل اوكاراً للجريمة

12

الخرطوم- ابوسفيان محمد
طالب سكان حى العمارات بالخرطوم، السلطات باغلاق كافة “الجنبات” والكافيهات المنتشرة فى الحى والتي يتجاوز عددها ال(60)”جنبة”.
واشاروا في مؤتمر صحفي عقده تجمع سكان الحى بمبانى نادى السهم بالعمارات شارع (57) بعنوان “العمارات منطقة حرة والجنبة تطلع برة”، أشاروا إلى أن
تلك الجنبات موجودة داخل مبانى سكنية مستاجرة، تسببت لهم ازعاجا عاما وانها تشكل خطرا حقيقيا لارتكاب انواع الجريمة والدعارة.
وأكدوا أن هذه الجنبات وسط أماكن السكن تمثل مخالفة للقانون وخط على الأطفال، ودعوا المدير التنفيذى لمحلية الخرطوم و مدير وحدة العمارات الادارية الى اعمال القانون وإغلاق كافة الجنبات الموجودة بالحى باعتبارها غير مرخص لها وغير مرحب بها من قبل السكان الذين لم تتم استشارتهم عند تصديقها.
وشددوا بضرورة ان تنفذ سلطات ولاية الخرطوم انفاذ القانون بحزم دون المراعاة لاى نفوذ او اجندة سياسية يتزرع بها من يختبئ خلف هذه المحلات ويقوم بادارتها.
واوضح احد سكان الحي ل(سودان 4نيوز)، ان المنازل المستغلة كجنبات مخصصة من شبكة الصرف الصحى لعشرة اشخاص وان عدد مرتادى هذه المنازل يتجاوز ال(300) شحص مما يؤثر على الشبكة بجانب الممارسات التى تتم داخل الجنبات والاعتداءات اللفظية والبدنية على السكان من مرتادى الجنبات والعاملين فيها.
ومن جهته قال ممثل شباب الحى ان تجمع سكان العمارات سينظم وقفة احتجاجية امام مباني المحلية يشارك فيها جميع سكان الحي لطرد الجنبات واغلاقها نهائيا.

التعليقات مغلقة.