بينهم داليا الروبي.. إصابة 19 موظفاً في مجلس الوزراء بكورونا

211

الخرطوم: سودان 4 نيوز

أعلن مجلس الوزراء السوداني اليوم الخميس إصابة 19 من موظفي المجلس، فيهم داليا الروبي، مستشار الإعلام بمكتب رئيس الوزراء، بفيروس كورونا. وقال إنه أجرى فحوصات لمخالطي وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي أصيب في وقت سابق، بفيروس كورونا، وجاءت النتيجة إيجابية لـ 19  من موظفي مجلس الوزراء.

وقال مجلس الوزراء السوداني، إنه تطبيقاً للإجراءات الصحيّة الاحترازية لوزارة الصحّة الاتحاديّة في التعامل مع جائحة كورونا، تم إجراء فحص لمخالطي وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي ثبُت إصابته في وقت سابق، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.

وجاءت نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من الأستاذة داليا الروبي، مستشار الإعلام بمكتب رئيس مجلس الوزراء، والسيد محمود حسين، مسؤول الشؤون المالية والإدارية بمكتب رئيس مجلس الوزراء، والأستاذ يوسف البشير، مدير مكتب وزير شؤون مجلس الوزراء، وستة عشر آخرين من موظفي رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد المجلس تلقي المصابين العلاج وهم جميعاً بصحة جيدة، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان اليوم الأحد، أن مانيس أجرى الفحص المعملي لفيروس كورونا، وجاءت نتيجته إيجابية، لافتاً إلى أنه بصحة جيدة ويتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
وأوضح البيان أنه تجري عملية فحص وتتبع لمن خالطهم الوزير عمر مانيس، بحسب الإجراءات الصحية المُتبعة بواسطة وزارة الصحة.
وكان وزيرا الصحة السوداني الدكتور أسامة عبد الرحيم، والمالية هبة محمد علي، وكبير مستشاري رئيس وزراء السودان الشيخ خضر، أصيبوا بفيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.