الجيش الأثيوبي يغلق طريق رئيسي مع السودان

20

 

الخرطوم- سودان 4نيوز

أغلق الجيش الإثيوبي في وقت مبكر من صباح اليوم “الجمعة” إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى السودان ومنع الفارين من النزاع في تيغراي من عبور الحدود، حسب ما أفاد اللاجئون الذين وصول إلى ولاية القضارف المتاخمة لدولة إثيوبيا.

وقال تسفاي برهانو الذي وصل إلى نقطة عبور لوغدي إن “الجيش الإثيوبي قطع الطرق المؤدية إلى الحدود السودانية, في حميرة على بُعد حوالي 20 كيلو متراً من الحدود, وقال لوكالة فرانس برس إن من يسعون للوصول إلى السودان يجب أن يتجنبوا الطريق الرئيسي ويمروا عبر الحقول دون أن يراهم الجنود.

وطبقا لكالة فرانس برس في الموقع، أن المركز الحدودي كان شاغراً ولم ير أي جنود إثيوبيين، مضيفاً أن نحو عشرة لاجئين كانوا يعبرون الحدود في ذلك الوقت, وانخفض عدد اللاجئين الإثيوبيين الواصلين إلى السودان بشكل حاد في الأسبوع الماضي وفقًا للأرقام الصادرة عن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. وقالت المفوضية التابعة للأمم المتحدة إن 718 لاجئاً وصلوا الأربعاء مقارنة بـ3813 السبت, وأكد مسؤول أمني سوداني انخفاض الأعداد دون أن يعطي أي تفسير لها.

يذكر ان الصراع في إقليم تغيراي تسبب في نزوح نحو 40 ألف إثيوبي إلى السودان فراراً من الحرب بين الجيش الحكومي وجبهة التغيراي.

التعليقات مغلقة.