ثمانية مكونات سياسية تعلن سحب الثقة من المجلس المركزي لـ (قحت)

17

الخرطوم – سودان 4 نيوز

أعلنت (8) من المكونات لقوى الحرية والتغيير – التحالف الحاكم في السودان – سحبها الثقة من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير. وقال إنَّ المجلس اختُطف على يد مجموعة لا تمثل الائتلاف في ما يخص تشكيل مجلس شركاء الانتقال والبرلمان.

وأكدت المكونات الثمانية، في بيان صحفي، حصل (سودان 4 نيوز) على نسخة منه، اليوم السبت، أنَّ المجلس المركزي لم يعد يمثلهم كقوى للحرية والتغيير، وأنَّه قد فتقد شرعيته وانفض سامر معظم مكوناته بعد أنْ اختطفته مجموعة ذات أهداف تعبر عن تطلعاتها وليس عن أهداف البناء الوطني والانتقال الديمقراطي – حسب البيان.

وأشار البيان إلى أنَّه لا يحق للمجلس المركزي تجاوز مكونات عديدة بالتحالف والمشاركة بمجلس شركاء الانتقال والمجلس التشريعي، باعتبار أنَّه فاقد للشرعية.

وطالب البيان المشترك مجلس السيادة ومجلس الوزراء والجبهة الثورية باستصحاب الواقع السياسي المأزوم داخل المجلس المركزي عند توقيع اتفاقيات أو اتخاذ قرارات، مشدداً على أنَّها “لا تعبر عن جميع قوى الحرية والتغيير وشركاء الثورة”.

ووقّع على البيان كل من التحالف الوطني السوداني، حزب البعث السوداني، الحزب الوطني الاتحادي الموحد، حزب تجمع الوسط، إضافة إلى تجمع قدامى المحاربين السلميين، وحركة لجان المقاومة (حلم) ومبادرة المجتمع المدني وتجمع الأجسام المطلبية.

التعليقات مغلقة.