وزيرة التعليم العالي تنفي تخفيض أعداد المقبولين بالجامعات

37

وقالت بروف انتصار، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “ترأست يوم الأحد الماضي اجتماع الأعداد المخططة للقبول مع مديري الجامعات الحكومية والخاصة. نوقش في الاجتماع الأعداد المخططة للقبول في كل جامعة على حدا وفقًا لإمكانياتها وقدرتها الاستيعابية مستصحبين تقارير اللجان العلمية”.

وأضافت وزيرة التعليم العالي: “لم يكتمل النقاش حول كل الجامعات نظرًا لعدم حضور بعضها وعليه سوف يتواصل النقاش في الاجتماع القادم خلال الأسبوع الجاري. لم يتم من جانبنا نشر أي معلومة عن الأعداد المخططة للقَبول للعام الدراسي الجديد وعليه ما يشاع في بعض الوسائط غير صحيح”.

وكانت وكالة السودان للأنباء قد أوردت أمس الإثنين، أن اجتماعًا للجنة قبول التعليم العالي ترأسته وزيرة التعليم العالي بروفيسور انتصار صغيرون، انعقد بمباني الوزارة في حضور مديري الجامعات السودانية الحكومية وغير الحكومية، بغرض إجازة العدد المخطط للقبول لهذا العام 2020-2021.

وبحسب (سونا) فقد أمّن الحضور على تجميد عدد من الكليات التطبيقية والنظرية لهذا العام، مثل كليات الهندسة والأسنان، مع تخفيض عدد الطلاب المقبولين في برامج الطب والصيدلة والمختبرات والأسنان وبعض الكليات النظرية، ودمج عدد من التخصصات والشُعب الدراسية في كليات كالتربية والزراعة والآداب والسياحة والفندقة.

وجاء نقصان وتخفيض العدد بنسبة (5.4)%، بمقدار (22395) طالب وطالبة عن العام السابق، وهو ما نفته الوزيرة في تغريداتها.

التعليقات مغلقة.