“الأمة القومي” يتهم جهات بتحوير فكرة مجلس شركاء الفترة الانتقالية

9

الخرطوم – سودان 4 نيوز

اتهم حزب الأمة القومي جهات – لم يسمها – قال إنها ذات أجندة، بمحاولة تعطيل المسيرةِ نحو الديمقراطية، مشيراً إلى تلك الجهات انحرفت بفكرةِ مجلس شركاء الفترة الانتقالية من حيثُ الشكل والاختصاص والتكوين

وقال الحزب، في بيان تحصل (سودان 4 نيوز) على نسخة منه، إن ‹مجلسه التنسيقي› قرّر أن ينهض الحزبُ فوراً للعملِ على ضرورة إصلاح هذا الوضع بالتواصل مع جميع الشركاء خلال الساعات القادمة، لتصحيح التجاوزات، خصوصا في ما يتعلق بصلاحيات مجلس الشركاء لضمان عدم تغوله علي الأجهزة الأخرى، وأن يتم تكوينه بالتراضي والتوافق بين الجميع.

وتعهد الحزب بالتصدي لها. ولفت الحزب إلى أنه عندما طرح فكرة تكوين مجلسٍ لشركاء الفترة الانتقالية، استصحب ذات فكرة العقد الاجتماعي. وأبان الأمة القومي أن الهدفُ من المجلس أن يكون مرجعيةً قوميةً عقلانية تعمل على معالجة التباينات بين شركاء الفترة الانتقالية، وتدعمُ مؤسسات الانتقال، وتهتمُّ بموجباتِ نجاح الفترة الانتقالية، والوصول إلى الغاية العليا وهي التحول الديمقراطي.

وأكد الحزب أن قرار تكوين المجلس تم بتوافقٍ بين مجلسي الوزراء والسيادي المفوضَين. ومضى البيان: في الأثناء تواصل حزبُنا مع كافة الشركاء المعنيين ببناء مجلس الشركاء، وفقاً للوثيقة الدستورية، وتمكَّن من رسمِ ملامح بنائه بما يتسقُ وكل المرجعيات التوافقية.

التعليقات مغلقة.