جولة لـ (سودان 4 نيوز) تكشف أوضاعاً مأساوية بالمستشفيات وغياباً للأطباء والخدمات العلاجية

13

الخرطوم- أبوسفيان محمد
تشهد المستشفيات بمدن العاصمة الثلاث، أوضاعاً مأساوية في غاية الخطورة، تسببت في وفاة كثير من المرضى لغياب الخدمات العلاجية والكادر الطبي، خاصة عقب إعلان عدد من الأطباء إضرابهم عن العمل.
وكشفت جولة لـ (سودان 4 نيوز) عن تردٍّ بائن داخل تلك المستشفيات وغياب ابسط الخدمات العلاجية التي تقدم للمرضى، من فحوصات وعمليات وغيرها، لاسيما تجاه أصحاب الأمراض المزمنة وحوادث الحركة والحالات المتأخرة.
وأشار عدد من المواطنين ذويّ المرضى لـ (سودان 4 نيوز)، إلى ترددهم على عدد من المستشفيات بالعاصمة دون استقبال حالات مرضاهم الحرجة، ونوهوا إلى وفاة عدد من المرضى لغياب الخدمات الطبية بالمستشفيات والكوادر الطبية.
وكشفوا أن كثيراً من المستشفيات أصبحت ترفض استقبال حالات لمرضى، لجهة أنهم مصابون بفيروس كورونا، بالرغم أن أسباب مرضهم دون ذلك.
وكان وزير الصحة أسامة عبد الرحيم، وصف إضراب الطبيب الكامل عن العمل بالطوارئ بأنه غير مهني وأخلاقي، كاشفا عن اتفاق مع نواب الاختصاصيين على مسارين، مسار الطبيب والوظيفة الثابتة.
إلى ذلك، دعا نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية منتصر عثمان، جميع الكوادر الطبية المضربة، إلى العودة الى العمل والاستجابة لوضع البلاد الصحي.
وأقر عثمان، بعدم توفر مواعين استيعابية لكل حالات الإصابة بكورونا، وتابع متحسراً “توجد حالات ولكن للأسف مابنلقى ليهم سراير”، معزيا إضراب الاطباء إلى العجز والمالي وعدم الإيفاء باستحققاتهم.

التعليقات مغلقة.