تاور : سنكوّن آلية لاستئناف العام الدراسي

16

الخرطوم – سودان 4 نيوز

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية الدكتور صديق تاور أن تأثر العام الدراسي لم يكن لأسباب سياسية، مشيرا إلى أن الجائحة فرضت نفسها على كل العالم في جميع مناحي الحياة وأن السودان ليس استثناء من هذه التأثيرات.

وأشار الدكتور تاور خلال مخاطبته ورشة مناقشة خطة وزارة التربية والتعليم لاستئناف العام الدراسي 2020-2021م بحضور وزيرة التعليم العالي د. انتصار صغيرون بقاعة الصداقة بالخرطوم أشار إلى أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية وجهت وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية بتنظيم هذه الورشة   لتفادي كافة الآثار السالبة لجائحة كورونا على سير العام الدراسي.

ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي إلى صياغة التوصيات والمخرجات التي سيخلص إليها المشاركون وتقديمها لاجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية يوم الخميس القادم بغرض مناقشتها والخروج بقرارات بشأنها.

ولفت إلى أنه سيتم تكوين آلية ولجنة من المؤسسات المعنية ووزارة التربية لتنفيذ التوصيات والقرارات الخاصة بالعام الدراسي.

وأكد  دكتور تاور حرص الدولة على استقرار العملية التعليمية وسلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمؤسسات التعليمية  من خلال الالتزام بتنفيذ الاشتراطات والاحترازات الصحية التي توفر البيئة الصحية اللازمة والتي تحول دون التأثر بإفرازات الموجة الثانية لجائحة كورونا على الطلاب.

 

التعليقات مغلقة.