الموت يغيب القيادي بمؤتمر البجا عبدالله موسى

38

الخرطوم – سودان 4 نيوز

انتقل إلى رحمة الله، صباح اليوم الجمعة، بمستشفى شرق النيل، القيادي الأبرز والأمين السياسي السابق لمؤتمر البجا، عبد الله موسى. وقد نعاه رئيس مؤتمر البجا المعارض الأستاذ أسامة سعيد، باسم قيادة وجماهير مؤتمر البجا معدداً مآثره. وقال في بيان، إن الشرق افتقده في وقت هو أحوج ما يكون إليه، وتقدم بالتعازي لأهل الشرق ولأسرته وللرفاق في مؤتمر البجا وفي نداء السودان.

ونعى رئيس مؤتمر البجا للإصلاح والتنمية عثمان باونين، رئيس تحالف قوى الخلاص الوطني، فقيد البلاد وشرق السودان، الراحل عبدالله موسى. وقال باونين “كان الفقيد عليه رحمة الله رمزاً من الرموز الوطنية البجاوية وظل صامدا قويا متمسكا بمبادئ الحرية والديمقراطية قائدا فذا لم يتردد أو يتراجع عن مواقفه الوطنية رغم معاناته وتعرضه للاعتقالات المتكررة، قاتل النظام البائد بشراسة وقوة عزيمة. وسيظل الفقيد عبد الله موسى رمزاً من رموز شرق السودان الوطنية وسنقتدي بخطاه سيرا على درب النضال تحقيقاً لأحلامه وأحلام هذا الشعب لبناء دولة المواطنة وتحقيق شعار الثورة”.

ويعد موسى، أحد أبرز قادة العمل السياسي والنقابي بالسودان، وكان مقاوماً شرساً للديكتاتوريات، وقدم تضحيات جسيمة طوال مسيرته تعرض فيها للتغييب والاعتقالات.
وخيم الحزن على شرق السودان فور إعلان وفاته ونعاه عدد من القيادات وزعماء القبائل بشرق السودان بشرق السودان.

التعليقات مغلقة.