الاتحادي الأصل يجدد دعمه للفترة الانتقالية وينادي بجمع الصف الوطني

18

الخرطوم – سودان 4 نيوز

جدد الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل موقفه الثابت من دعم الفترة الانتقالية حتى تصل بسلام إلى نهاياتها بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، تشرف عليها مفوضية قومية مجمع عليها من كل الطيف السياسي السوداني. وأعاد التذكير بدعوة رئيسه محمد عثمان الميرغتي إلى وفاق وطني شامل، ينادى له كل شركاء الفترة الانتقالية.

وقال الحزب في بيان أصدرته أمانة الإعلام بالقطاع السياسي بالحزب وتحصل سودان 4 نيوز على نسخة منه، قال إنه ينظر إلى قضية السلام باهتمام، لجهة أن الحزب بذل في سبيلها كل الجهد والتضحيات، متمسكاً بموقفه المؤيد لمبدأ اتفاق سلام جوبا. وأكد الحزب سعيه المبكرة لإعمال جمع الصف الوطني، وتقريب وجهات النظر، مشيراً إلى توقيع الحزب اتفاقاً تأريحياً مع عبدالعزيز الخلو في سبتمبر 2019 بالقاهرة إلى جانب اتفاق جوبا للسلام في سبتمبر 2020، بالإضافة إلى اتفاق جوهري بعيد في رمزيته مع مني أركو مناوي.

ودعا الحزب إلى الإسراع في توقيع سلام بين الحكومة وحركة عبدالواحد محمد نور يؤسس لدولة مدنية وحديثة، تحافظ على هوياتها المتعددة.

وأطلق الحزب نداءً لشركاء الفترة الانتقالية بإعلاء الروح الوطنية. وشجب التنابذ بين أجهزة الحكم الانتقالية، والتشرذم الذي أصاب الجميع. ونادى ببناء خالة وفاق سياسي تنهي الاختلاف حول هياكل السلط الانتقالية. وأوصى بتوسعة قاعدتها مع منع الترهل فيها. ودعا الحزب إلى الابتعاد عن الاختلافات في سبيل الانصراف لحل المشاكل الاقتصادية.

التعليقات مغلقة.