الصحة الاتحادية تؤكد جاهزيتها لانطلاق الجولة الثانية من حملة شلل الأطفال بالجزيرة

12
الخرطوم – سودان 4 نيوز
أكدت وزارة الصحة الاتحادية جاهزيتها لانطلاق الجولة الثانية لحملة شلل الأطفال بولاية الجزيرة وتوفير الدعم اللازم، بجانب الحرص الكامل على تنفيذ الخطط والحملات بالطريقة المرجوة ومعالجة الإخفاقات، التي صاحبت الجولة الأولى.

 وكشف مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية د. محمد سيد أحمد، خلال الاجتماع التقييمي الذي عقدته في ولاية الحزيرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية إدارة صحة الأم والطفل – برنامج التحصين الموسع الاجتماع التقييمي للحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال تحت شعار “السودان خال من شلل الأطفال”، تحت رعاية وزير الصحة الاتحادي المكلف د.أسامة أحمد عبد الرحيم، أن الاجتماع يهدف لتقييم أداء الحملة القومية للاستجابة لشلل الأطفال والوقوف على السلبيات والإيجابيات التي واجهت تنفيذ الحملة بجانب الوقوف على الوضع العالمي والمحلي للشل وعرض نتائج الأداء لكل الولايات.

 وشدد سيد أحمد،  على ضرورة الوقوف على خطة العمل التنفيذية للجولة الثانية، معربا عن سعادته بتنفيذ الجولة الأولى بالطريقة المطلوبة، مطالبا بوصول الحملات لكل مناطق السودان حتى مناطق الكفاح المسلح التي لم تضم داخل إطار السلام.

وأكدت مدير إدارة صحة الأم والطفل د. داليا إدريس، جاهزية وزارة الصحة الاتحادية للجولة الثانية وتوفير الدعم اللازم، بجانب الحرص الكامل على تنفيذ الخطط والحملات بالطريقة المرجوة ومعالجة الإخفاقات، مشددة على ضرورة تقوية وتطوير البرامج ومراجعة الخطط والاستراتيجيات.

  وكشف مدير برنامج التحصين الموسع د. عبدالله حسن عبدالله، أن تغطية الحملة القومية للاستجابة لشلل الأطفال بلغت 97% من الأطفال المستهدفين، لافتا إلى وصول حملات التطعيم لمناطق الكفاح المسلح.

  وطالب عبدالله، بتوحيد الجهود لتنفيذ الجولة الثانية لحملة التطعيم بالطريقة المطلوبة والوصول لجميع الأطفال بكل مناطق السودان، مشيرا إلى أن الاجتماع يهدف الوقوف على الإنجازات بكل الولايات والعمل على معالجة التحديات وتذليل العقبات التي واجهت الجولة الأولى.

وأشاد ممثل مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة د. أسامة عبدالرحمن، بالنجاح الكبير الذي حققته الحملة في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد والتي وصفها “بالاستثنائية”، مطالبا بتحديث سلاسل التبريد ومراجعتها في كل ولايات السودان.

التعليقات مغلقة.