المملكة ترحب بإزالة السودان من قائمة الإرهاب وتدعو أصدقاءه لدعمه في إعفاء الديون

9

الخرطوم – سودان 4 نيوز

أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بإعلان الإدارة الأمريكية إزالة اسم السودان رسميًا من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب. وقالت الخارجية السعودية في تعميم صحفي إن الأمر تطلعت إليه المملكة دومًا، وبذلت مساعيها لدعم الأشقاء في جمهورية السودان لتحقيقه، باعتباره منعطفًا مهمًا في تاريخ السودان، وأساسًا لدعم استقراره وتعافي اقتصاده ورخاء شعبه، وإعادته لمكانه الصحيح في إطار محيطه العربي والإقليمي والدولي.

ودعت حكومة المملكة الدول الحليفة والصديقة والمؤسسات المالية والدولية للاستجابة العاجلة لاحتياجات السودان والبدء في عملية إعفائه من الديون، مشيدة بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الخصوص، مؤكدة أن المملكة انطلاقًا من العلاقات الأخوية التاريخية التي تربطها بالسودان؛ ماضية في بذل مساعيها الحميدة لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لضمان أمنه وتنميته، وتحقيق الرخاء والازدهار لشعبه الشقيق.

من جانبه، تقدم سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر بالتهنئة للسودان حكومة وشعبًا بمناسبة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال إن القيادة بالمملكة العربية السعودية ظلت تدعم كل المساعي التي من شأنها تساعد على رفع اسم السودان الشقيق من القائمة السوداء التي عطلت مسيرة التنمية فيه لأكثر من عقدين،  حتى تكللت الجهود المبذولة من قبل المملكة ومساعيها الحثيثة الداعمة للسودان في تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي أفرح الشعب السوداني وأصدقائه من الدول الشقيقة.

التعليقات مغلقة.