قائد القوات المشتركة السودانية التشادية يلتقي وفداً من حركة مناوي ويؤكد دور قواته نحو السلام

20

الجنينة: عبدالرحمن عبدالله

التقي قائد قائد القوات القوات المشتركة السودانية التشادية، في حاضرة غرب دارفور الجنينة، وفد حركة تحرير السودان جناح مناوي برئاسة أحمد إبراهيم يعقوب، في إطار جولة الثاني للتبشير بالسلام الذي وقع أخيراً بين الحكومة والجبهة الثورية وحركات الكفاح المسلحة بجوبا.

ورحّب قائد القوات المشتركة السودانية التشادية العميد الركن سعد الهادي البلولة بالوفد، وقدم له تنويراً ضافياً عن دور القوات المشتركة السودانية التشادية في حفظ الأمن على الشريط الحدودي مع الجارة تشاد. وأشار إلى الدور الخدمي والمجتمعي الذي تضطلع به القوات المشتركة السودانية التشادية والمتمثل في تعزيز السلام والاستقرار مكافحة التهريب والاتجار بالبشر ورد الحقوق لأهلها والفصل في النزاعات وتقديم الخدمات الاجتماعية التي تتمثل في بناء المراكز الصحية والتعليم ودعم المساجد والخلاوى وحفر آبار المياه الجوفية وإنارة المناطق الحدودية لإنسان الدولتين.

من جهته أشاد رئيس الوفد أحمد إبراهيم يعقوب بالجهود التي تقوم بها القوات المشتركة السودانية التشادية في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحه التهريب على الشريط الحدودي بين الدولتين السودان وتشاد وخدمة المجتمعات المحلية
كما شكر رئيس الوفد علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

التعليقات مغلقة.