وزير التموين المصري يفتتح مخبز وادي النيل

29

الخرطوم – سودان 4 نيوز

افتتح وزير التموين و التجارة  الخارجية المصري علي مصيلحي بمشاركة وزيري التجارة والصناعة مدني عباس علي والمالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة دكتورة هبة محمد علي أحمد صباح اليوم مجمع وادي النيل لتطوير وصناعة الخبر بالمنطقة الصناعية بسوبا جنوب الخرطوم. ويعمل المجمع بطاقة إنتاجية تبلغ مليون ونصف المليون رغيفة في اليوم.

وكان وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، قد أكد في تصريحات سابقة اهتمام الدولة بتطوير صناعة الخبز وتوفيره بسهولة للمواطن. وأوضح أن مجمع وادي النيل لإنتاج الخبز يمثل إحدى حلقات إصلاح عملية صناعة الخبز في السودان التي تسهم في تطوير كفاءة عمل المخابز وتحسين جودة الخبز، مضيفاً أن الوزارة تعمل على توطين صناعة المخابز ضخمة الإنتاج وفق خطة تستهدف كل ولايات السودان.

من جانبه، أكد عبد الرحيم أبوبكر محمد عبد الله المدير العام لمشروع وادي النيل لتطوير صناعة الخبز أن التجربة جديدة ومبتكرة ومهمة في تطوير صناعة الخبز، مشيراً إلى التعاون  مهم مع الجهات المختصة للتوطين والتطوير. وأكد أن المصنع يتكون من 10خطوط إنتاجية بطاقة تصميمية 1500جوال في اليوم، مضيفاً أن أبواب المجمع مفتوحة للتدريب والتوجيه للعمال والمهندسين وصولاً للارتقاء بصناعة الخبز ودعم معيشة المواطن وتخفيف حدة الأزمة.

التعليقات مغلقة.