السودان يؤكد قدرته على حماية أراضيه ورد أي عدوان

12

الخرطوم – سودان 4 نيوز

جددت القوات المسلحة التزامها بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الإثيوبيين داخل الأراضي السودانية، وكشفت في بيان لها اليوم تعرض قوة من القوات المسلحة لاعتداء من قبل قوات ومليشيات إثيوبية داخل الأراضي السودانية. وأكدت أنها ترصد وتتابع الأحداث الجارية في دولة إثيوبيا وأثارها في البلاد من تدفق اللاجئين وعدم الاستقرار في الشريط الحدودي بين البلدين.

وأكدت اتخاذها عدداً من الإجراءات من بينها السماح للاجئين الإثيوبيين وإفساح المجال للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها، إلي جانب قيام القوات المسلحة بإعادة الانتشار والانفتاح في مناطق داخل حدود السودان بغرض الحيلولة دون استغلال أطراف الصراع في إثيوبيا لأراضي البلاد لانطلاق أي نوع من العمليات وحماية الأراضي السودانية من أي مهددات.

وأشارت في بيانها إلى تعرض قوة من القوات المسلحة لكمين من القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية ونتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات، وذلك أثناء عودتها من تمشيط المنطقة حول جبل أبو طيور داخل الحدود للسودانية.

من جهته أكد مجلس الوزراء، في بيان له، دعمه ووقوفه مع القوات المسلحة التي تسد الثغور وتحرس البلاد، وثقته في قدرة قواتنا المسلحة علي حماية حدود البلاد ورد أي عدوان.

وقال المجلس في بيانه إنه ظل يتابع بحرص واهتمام الأحداث في دولة إثيوبيا الشقيقة التي بدأت منذ ما يقارب الأسابيع الستة، وأضاف “استقبلت بلادنا الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية، وأفاض شعبنا من كرمه المعلوم رغم الظروف الاقتصادية القاسية والقدرات المحدودة“، مشيراً إلى تعرض القوات السودانية إلى اعتداء من بعض القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية، ما أدى إلى حدوث خسائر في الأرواح والمعدات.

التعليقات مغلقة.