تمديد تطبيع الهلال يفجر الثورة في المريخ

11

مأمون أبوشيبة

* ما أن تم إعلان قرار الاتحاد العام بالتمديد للجنة تطبيع الهلال لأربعة أشهر أخرى اندلعت ثورة غضب عنيفة في أوساط جماهير المريخ تابعناها أمس من خلال التعبيرات الحادة في القروبات الجماهيرية والوسائط الأسفيرية..
* لا نريد أن ننقل لكم بعض صور الغضب الجماهيري الأحمر لأنها وصلت حد التفلتات اللفظية والدعوة لما لا يحمد عقباه..
* حقيقة قرار الاتحاد بالتمديد للجنة تطبيع السوباط لتصل إلى 8 أشهر جاء مستفزاً بشدة للقواعد المريخية التي ظل اتحاد الكرة يتلاعب بها وبمشاعرها لقرابة نصف عام وهو يرفض تكوين لجنة تطبيع للمريخ خاصة بعد أن انتهت فترة مجلس سوداكال قبل شهرين ونصف.. وظل مجلس سوداكال مستمراً طوال هذه الفترة بصورة غير شرعية بعد أن رفضت اللجنة القانونية بالاتحاد اعتماد النظام الأساسي الجديد..
* شداد ظل يرفض بشدة تكوين لجنة تطبيع للمريخ على أساس عدم وجود نص في النظام الأساسي للاتحاد يمنحه حق تكوين لجان تطبيع للأندية والاتحادات.. بينما ذهب ليكون لجنة تطبيع للهلال بمفرده وأصر على أن يكون السوباط رئيسها رغم اعتذاره أكثر من مرة!
* رفض شداد رفضاً باتاً تكوين لجنة تطبيع للمريخ وعندما حاصره العضو معتز الشاعر بالسؤال عن تكوينه للجنة تطبيع للهلال في اجتماع الفيفا.. خجل شداد وقال (لو غلطنا مرة نغلط كل مرة) أي تكوينه للجنة تطبيع للهلال كان خطأ يجب ألا يتكرر!!
* وهاهو الآن يمدد للجنة تطبيع الهلال لأربعة أشهر جديدة.. أي إعادة تكوين اللجنة من جديد ولأربعة أشهر أخرى ليبلع عبارة (لو غلطنا مرة نغلط كل مرة) مما يفقده الاحترام تماماً ويؤكد استهدافه للمريخ مع سبق الإصرار والترصد..
* هذه الجرائم التي يرتكبها الاتحاد بخرقه للقوانين محاباة للهلال وفي نفس الوقت يكيل الكيل بمكيال آخر للمريخ بذريعة التمسك بالقانون ستقود إلى ما يحمد عقباه..
* لقد بلغ السيل الذبى.. ونحن نطالب جماهير المريخ بضبط النفس فالأمر كله لا يخرج عن محيط الرياضة.. ولا نريد أن تحدث جماهير المريخ سابقة خطيرة رغم أن اتحاد شداد يجرها جراً شديداً ويستفزها استفزازاً لا يتحمله بشر للخروج عن طورها..
* خطاب الفيفا الأخير حول قضية المريخ قضى على كل شرعية مجموعة سوداكال ومجموعة الكندو المناوئة لها.. والمجموعتان أصلاً فاقدتان للشرعية منذ يوم 4 أكتوبر الفائت لكن قبعتا لشهرين ونصف بالفهلوة والرجالة.. وبدعم باطل من شداد صاحب الأجندة الخاصة ضد المريخ.. وبضعف وجبن شديدين من قبل لجنة عامر الثلاثية..
* ابطال الفيفا للنظام الأساسي يجعل نادي المريخ الآن من دون ممثلين.. لتصبح الكرة في ملعب لجنة عامر والتي ليس لها خيار سوي تكوين لجنة مؤقتة تعمل مع الاتحاد لإعادة صياغة النظام الأساسي ووضع خارطة طريق حتى قيام الجمعية العمومية الانتخابية في نهاية مارس..
* ولا يهم أن تضم اللجنة ممثلين من مجموعة سوداكال بجانب آخرين من الحراك المريخي.. على أن يتم فرضها والما عجبو يمشي يقع البحر..
* مجموعة سوداكال التي تتكون من أربعة أشخاص فقط بعد انشقاق مجموعة الكندو عنها.. لن تستطيع التهديد بالفيفا لأنها لا تملك أي شرعية الآن.. فأما أن ترضى بالمشاركة في اللجنة التي ستمثل نادي المريخ أو تمشي الشارع..
* وعلى لجنة عامر إن كانت خائفة من الفيفا.. فلتكون اللجنة المؤقتة الاجبارية أولاً ثم تخاطب الفيفا بأن اللجنة السابقة بالمريخ انتهت فترتها في 4 أكتوبر ولم تعد شرعية وإنهم في الاتحاد يتعرضون لمضايقات من جماهير نادي المريخ الثائرة التي ترفض استمرارية اللجنة غير الشرعية.. ولهذا قرروا تكوين لجنة مؤقتة تمثل نادي المريخ وتضم كل الفعاليات المريخية إلا من أبى.. لتقوم اللجنة المؤقتة بتنفيذ موجهات الفيفا الأخيرة..

زمن إضافي

* بقرار خاطئ (باعترافه) كون شداد لجنة تطبيع للهلال لفترة أربعة أشهر وبمهام محددة..
* فشلت اللجنة في تنفيذ المهام الموكلة إليها.. وعليه يجب ابعادها وتجميد نادي الهلال حسب نص النظام الأساسي ولا كبير على القانون..
* بعض المغرضين من كتاب الهلال أدعوا إن الفيفا مدد لمجلس المريخ بقيادة سوداكال حتى شهر أبريل ورفض تكوين لجنة تطبيع للمريخ.. فأعلنوا فرحتهم ونزلوا شماتة وتهكماً في مزمل أبوالقاسم!!
* ألا يعلم هؤلاء الحاقدون الفرحانين إن مزمل ضد تكوين لجنة تطبيع للمريخ لأنه يرى إن ذلك يخالف نص النظام الأساسي للاتحاد..
* الأخ مزمل أشاد بقرار الفيفا بتعطيل النظام الأساسي للمريخ وإبداء 150 ملاحظة عليه والإلزام بإعادة صياغته ويرى إن مجموعة سوداكال يمكن أن تضع خارطة الطريق حتى الانتخابات في مارس.. وهذا ما نختلف فيه مع مزمل لأن مجموعة سوداكال فقدت الشرعية منذ 4 أكتوبر، ولم تعد تملك أي سند قانوني للاستمرارية ولو ليوم واحد..
* يستنكر بعض المريخاب تأجيلات لجنتي الاستئنافات والانضباط للنظر في قضية لاعبي المريخ الثلاثة..
* لماذا يتعجل أهل المريخ (ذبح) لاعبيهم وناديهم فهذه اللجان الهلالية الحاقدة حتماً ستبشع بالمريخ ولاعبيه وتمزقهم بالعقوبات المهولة.. ولا تستغربوا إذا استجابت لجنة تعاونية لمطالبات الحاقدين والكارهين بحرمان المريخ من التسجيلات 6 فترات..
* تدمير اتحاد شداد للمريخ يتم من جهتين .. جهة الإدارة وجهة لاعبيه الدوليين.. في اتحاد لا يملك أي ذرة من الوطنية..
* نشكر الدكتور حسن برقو على جهوده المضنية حتى لا تتم معاقبة لاعبي المنتخب رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس بعقوبة كبيرة وذلك ليتمكنوا من اللحاق بمباريات المنتخب في مارس..
* ولكن جهود برقو لن تفلح بالطبع مع وجود مصاصي دماء المريخ وكبيرهم شداد الساعين بشراهة شديدة لتدمير المريخ ومسحه من خارطة الكرة السودانية..
* حسبنا الله ونعم الوكيل.

التعليقات مغلقة.