إعادة ملكية أرض إلى جامعة الخرطوم انتُزعت في زمن المخلوع

8

الخرطوم – سودان 4 نيوز

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قراراً بالرقم (544 لسنة 2020م) بتعديل سجل القطعة رقم 2 مربع 7 حي الشاطئ، الخرطوم شرق، وإعادة تسجيلها باسم جامعة الخرطوم .

وسبق أن أصدر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، قراراً بنزع ملكية داخليات البركس (والأراضي التي تضم دار اتحاد الطلاب وعمادة الطلاب، ومسبح الجامعة وعيادة العيون) من صندوق دعم الطلاب وإعادة ملكيتها إلى جامعة الخرطوم

ونص القرار، على إلغاء القرار الجمهوري رقم 347 لسنة 2010 الذي تم بموجبه تخصيص القطعة رقم 2 مربع 7 حي الشاطئ شرق الخرطوم لصالح الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتعاد ملكيتها لجامعة الخرطوم على الوجه السابق المسجلة في السجل

ووجه رئيس الوزراء، بحسب القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والتعليم العالي والمالية ومسجل عام الأراضي والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وبدأت مديرة الجامعة بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه اتصالاتها مع المسؤولين بالدولة فور إيلائها المنصب لإزالة هذا التعدي على أراضي الجامعة من قبل المخلوع.

وتشمل القطعة المذكورة إلى جانب داخلية البركس التاريخية، عيادة الجامعة المبنى القديم والجديد، عمادة الطلاب، مسبح البركس، دار اتحاد الطلاب، عيادة العيون، وحدة الطب النفسي.

وبعد صدور القرارين المؤيدين لملكية الجامعة القطعة المذكورة ستبدأ فوراً إجراءات تعديل السجل بمصلحة الأراضي.

التعليقات مغلقة.