للمرة الأولى الدعم السريع يشارك في مهرجان الرماية بالأبيض

12

الخرطوم – سودان 4 نيوز

كشف اللواء الركن محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة عن مشاركة الدعم السريع لأول مرة في مهرجان الرماية رقم (56) بالأبيض.
وأوردت وكالة السودان للأنباء أن قائد الفرقة قال لدى مخاطبته اليوم ختام فعاليات مهرجان الرماية رقم (56) بالأبيض إن 46 وحدة شاركت في برنامج الرماية، مشيرا إلى استخدام الدورة الخصائص الإلكترونية والتكنولوجيا الحربية في تنمية قدرات ومهارات المتدربين.
وأكد قائد الفرقة الخامسة مشاة تميز هذه الدورة بالتقنيات الإلكترونية ذات الدقة العالية في رصد النتائج التي وجدت استحساناً ورضا من كل الوحدات المشاركة مشيرا الي اهتمام القيادة العليا للقوات المسلحة بمهرجان الرماية رقم (56) من خلال زيارتها للتدريبات مشيرا إلى مساهمة هذه الزيارات في رفع الروح المعنوية للمتدربين .
وقال إن البرنامج التدريبي للرماية هذا العام يختلف عن البرامج التدريبية السابقة من خلال الاستفادة من المهرجانات السابقة للرماية في تنفيذ التمارين واستخدام الدراوي الإلكترونية بنسبة 100٪ بجانب تدريب صحة ورصد النتائج للمدربين والمنافسات الليلية وكشف مواقع العدو بواسطة الصوت حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة و رئيس هيئة الأركان وهيئة التدريب بجانب الدراوي المتحركة ليلا بالإضافة الي مشاركة منظومة الصناعات الدفاعية من خلال إنشاء الدراوي الإلكترونية والإعداد الجيد للرماية الليلية والأجهزة المتقدمة في هذا المجال.
وقال إن القوات المسلحة هي المؤسسة القومية الأولى والوريث الوحيد للشعب السوداني ودرعه الواقي المتين، مؤكدا تكوين بوتقة الانصهار جموع الشعب السوداني بكل إثنياته وتبايناته دفاعا عن الوطن تجسيدا لشعارها (الله – الوطن) وتجسيدا لمعاني ثورة ديسمبر المجيدة وتجسيدا لمقولة جيش  واحد شعب  واحد مترحما علي شهيد مهرجان الرماية رقم 56 الجندي محمد عثمان توتو.
وأشاد قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة بوالي ولاية شمال كردفان  لدعم لكل أنشطة الفرقة من خلال تسخير الإمكانيات المتاحة لإنجاح مهرجان الرماية رقم (56) مؤكدا علي كرم ولاية شمال كردفان.
وحيا قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة الشعب السوداني والقوات المسلحة بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة وسأل الله أن يعيدها والبلاد تنعم بالأمن والاستقرار.

التعليقات مغلقة.