مكتب كير: المشاورات جارية لملء المناصب الدستورية وعلى المواطنين التحلي بالصبر

24

قال نيال دينق نيال ، وزير الشؤون الرئاسية في جنوب السودان، إن المشاورات جارية بشأن إعادة تشكيل المجلس التشريعي القومي وتشكيل حكومات الولايات، وحث المواطنين على التحلي بالصبر.

وجاء في بيان أصدره الوزير نيال دينق نيال: “على ضوء الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تناقلتها بعض وسائل الإعلام في البلاد بخصوص تأخير  إعادة تشكيل البرلمان الانتقالي وتشكيل حكومات الولايات، نود إبلاغ الجمهور بأن العمل جاري وسيتم الإعلان قريباً بمجرد الانتهاء من المشاورات.”

وبحسب الوزير القومي، فإن تسليم قائمة  تحتوي على أسماء نواب ومسؤولين حكوميين مقترحين من قبل طرف واحد أو طرفين إلى الرئيس سلفاكير لا يعني انتهاء عملية التشاور في بيئة تقع فيها المسؤولية على عدد من الأطراف.

وكان راديو تمازج قد نشر خبراً،  يوم الإثنين، مفاده أن الحركة الشعبية في المعارضة بقيادة رياك مشار، وتحالف المعارضة في جنوب السودان ” سواء” قد سلمتا أسماء مرشحيهما إلى الرئيس سلفاكير، ليتم تعيينهم في المناصب الدستور بغية استكمال إنشاء مؤسسات الحكومة الانتقالية في البلاد بموجب اتفاق السلام المنشط.

وفي الوقت نفسه ، رحبت منظمة تمكين المجتمع من أجل التقدم والمعرفة اختصاراً بـــــــ (سيبو)، بالأنباء التي تفيد بأنه سيتم تشكيل  البرلمان القومي وحكومات الولايات قريباً.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “سيبو” ، إدموند ياكاني ، إن التأخير في استكمال تشكيل مؤسسات الحكومة الانتقالية يجعل المواطنين يفقدون الثقة في اتفاق السلام.

تمازج

التعليقات مغلقة.