من هم اللاعبون والمدربون ورؤساء الأندية المصابون بفيروس كورونا؟

29

سودان 4 نيوز – وكالات
لاعبون ومدربون وحتى رؤساء أندية تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المهدد لكرة القدم بعد إيقاف الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي بسببه، فمن هم؟
رغم عودة النشاط الكروي والحياة في العالم أجمع، ولكن يبقى خطر فيروس كورونا محدقاً ومستمراً. ولكن المشكلة الكبرى كانت في إصابة الأشخاص بهذا الفيروس، الذي يؤدي إلى وفاة بعضهم بشكل سريع.
سنستعرض معاً في التقرير التالي، أبرز إصابات الرياضيين بفيروس كورونا.

لاعبو الأهلي والزمالك
أعلن الاتحاد الإفريقي أن المسحة التي أقيمت لفريقي الأهلي والزمالك قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر بينهما قد أسفرت عن وجود 6 إصابات لكورونا بالفريقين بالتساوي.

ثلاثي الزمالك المصاب هم عبد الله جمعة ويوسف أوباما ومحمود حمدي الونش، أما ثلاثي الأهلي فهم أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة.

أليكساندر كولاروف – إنتر
أعلن نادي الإنتر الإيطالي إصابة مدافعه أليكساندر كولاروف بفيروس كورونا، ويخضع اللاعب الآن للحجر الصحي…

لويس سواريز – أتلتيكو مدريد
أكد الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم إصابة لويس سواريز بفيروس كورونا أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وبذلك أعلن الاتحاد الأوروجوياني غياب لويس سواريز عن مباراة المنتخب أمام نظيره البرازيلي في القمة المنتظرة مساء الأربعاء المقبل في تصفيات المونديال.

ولكن المشكلة بالنسبة لسواريز في الوقت الحالي أنه سيُحرم من الفرصة التي كان ينتظرها لمواجهته الأولى أمام برشلونة منذ رحيله عن الفريق الكتالوني الصيف الماضي.

محمد النني – آرسنال
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا اليوم الإثنين، إصابة محمد النني؛ لاعب وسط المنتخب المصري وآرسنال الإنجليزي، بفيروس كورونا، ليلحق بزميله محمد صلاح.

قبل أيام كان الاتحاد المصري قد أعلن إصابة محمد صلاح بالفيروس، ليدخل فترة حجر صحي في مدينة الجونة، ويغيب عن مواجهة توجو، التي أقيمت في 14 من الشهر الجاري.

مات دوهيرتي – توتنهام
تعرض الظهير الأيمن لنادي توتنهام للإصابة بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجده مع منتخب جمهورية آيرلندا، وجاء ذلك بعد إجراء الفحص عليه قبل مباراة بلغاريا في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أمم أوروبا 2020-21.
رازفان لوشيسكو – الهلال
أعلن نادي الهلال عن إصابة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء الفحوصات عليه، ليخضع بعد ذلك للعزل الصحي وفقًا للبروتوكول المتبع في الدوري السعودي.

محمد صلاح
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

اتحاد كرة القدم المصري أوضح خلال بيان نشره عبر حسابه الرسمي على فيسبوك أن المسحة الطبية التي أجريت لبعثة المنتخب الوطني جاءت نتيجتها سلبية لجميع أعضاء الفريق باستثناء محمد صلاح.

وأشار البيان إلى أن صلاح لا يُعاني من أي أعراض، وقد خضع للبروتوكول الطبي بعد تنسيق بين طبيب المنتخب “محمد أبو العلا” والمسؤولين في ليفربول، كما تم عزله في غرفته وكذلك عزل جميع المخالطين له، على أن يخضع للمزيد من الفحوصات خلال الساعات القليلة القادمة.

إيدين هازارد وكاسيميرو
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم، السبت، عن ضربة قوية للمدرب زين الدين زيدان، بإصابة الثنائي إيدين هازارد وكاسيميرو بفيروس كورونا.

الفحوصات التي أجراها النادي على لاعبيه قبل اللعب ضد فالنسيا، كشفت عن إصابة هازارد وكاسيميرو بالفيروس، ليتأكد غيابهما عن المباراة.

روبيرتو مانشيني
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تعرض روبيرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب لفيروس كورونا بعد الفحوصات الأخيرة التي خضع لها.

بهذا قد يتهدد وجود مانشيني في معسكر المنتخب الإيطالي القادم الذي يواجه من خلاله إستونيا وبولندا والبوسنة في الـ 11 والـ 15 والـ 18 من نوفمبر وديًا وفي الجولة الخامسة والسادسة من دوري الأمم الأوروبية بالترتيب

إدين دجيكو
أعلن اللاعب البوسني إدين دجيكو عن إصابته بفيروس كورونا وعن خضوعه لفترة حجر صحي في الأيام المقبلة.

جاء هذا في رسالة نشرها على حسابه بموقع “إنستجرام”، وأكد خلالها أنه لا يعاني من الأعراض الخاصة بالمرض، وبالرغم من ذلك سيغيب عن روما في الجولة المقبلة، وكذلك قد يغيب عن منتخب بلاده

باتريس كارتيرون – التعاون
بحسب مراسل موقع جول في المملكة العربية السعودية، فإن باتريس كارتيرون مدرب التعاون تعرض للإصابة بفيروس كورونا اليوم، وعلى الفور خضع للحجر الصحي.

وفي سياق متصل، أكدت بعض التقارير إصابة إياجو سانتوس وكاسيو وسيدريك أميسي بالكورونا أيضًا، لكن لم تخرج أي تأكيدات حتى الآن عن وضع اللاعبين الثلاث.

جياني إنفانتينو
انضم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى قائمة الرياضيين المصابين بفيروس كورونا وفقًا للإعلان الأخير من فيفا.

بيان الفيفا الذي أُعلِن فيه عن إصابة إنفانتينو تضمن أنه يُعاني من بعض الأعراض الخفيفة، وأنه الآن يخضع إلى العزل لمدة عشرة أيام على الأقل.

كما جاء فيه “تلقى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو تأكيدًا اليوم بأنه أُثبت إصابته بفيروس كورونا. يُعاني الرئيس من أعراض خفيفة ووضع نفسه في عزلة على الفور”.

جيانلويجي دوناروما و4 آخرين
أعلن ميلان عن إصابة حارسه جيانلويجي دوناروما، وينس بيتر هاوجي، وثلاثة أفراد بالفريق بفيروس كورونا، وذلك قبل ساعات من لقاء الفريق أمام روما لحساب الجولة الخامسة من الدوري

رونالدينيو
أعلن رونالدينيو، أسطورة الكرة البرازيلية، عن إصابته بفيروس كورونا، لينضم إلى قائمة طويلة من الرياضيين الذين تعرضوا لهذا الوباء العالمي.

أسطورة برشلونة كان من المفترض أن يتواجد في أحد الفعاليات خلال الأيام المقبلة، إلا أن نتيجة المسحة التي أجراها أظهرت إصابته بفيروس كورونا.

سيرج جنابري – بايرن ميونخ
الأعراض: لا يوجد

كشف بايرن ميونخ عن وجود نتيجة تحليل إيجابية لجنابري بعد هذه المباراة، مما يعني غيابه عن مواجهة أتلتيكو مدريد الأربعاء في دور المجموعات لدوري الأبطال.
الرجاء
أعلن نادي الرجاء المغربي عن إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا ما استدعى تأجيل مباراة الإياب من الدور نصف النهائي أمام الزمالك بدوري أبطال إفريقيا.

وبحسب إعلان النادي، فإن 16 لاعبًا داخل قائمة الرجاء قد أصيبوا بكورونا وجرت إجراءات العزل والبرنامج العلاجي ومسحات للمخالطين كذلك.

فرجاني ساسي – الزمالك
لن يشارك فرجاني ساسي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا مع فريقه الزمالك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

جاء ذلك بعدما أجرى التونسي مسحة فور وصوله إلى المغرب وتبين إصابته بالفيروس.

إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا
أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا خلال معسكر منتخب بلاده.

وشارك رونالدو مع منتخب البرتغال في مباراة إسبانيا الودية وكذلك مواجهة المنتخب الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية.

وبعد المباراتين وخلال المعسكر خضع لاعبو المنتخب البرتغالي إلى فحوصات للتأكد من عدم إصابة أي منهم بالوباء الجديد.

إصابة عاملين في يوفنتوس
جاء في بيان رسمي أصدره العملاق الإيطالي: “يعلن يوفنتوس عن وجود إصابتين بفيروس كورونا في صفوفه لاثنان من العاملين في فريق كرة القدم، لكنهما ليسا ضمن اللاعبين أو الفريق الفني بالرغم من ذلك أو الطبي”.

وأضاف: “بالرغم من ذلك وبالتوافق مع الإجراءات المتبعة سيتم عزل الفريق بأكمله من تلك اللحظة، ولن يتعاملوا مع أي شخص من خارج المجموعة”.

ليفربول يعلن إصابة ساديو ماني بفيروس كورونا
أعلن نادي ليفربول عن إصابة النجم السنغالي ساديو ماني بفيروس كورونا المستجد، وأكد أن اللاعب تم عزله اتباعًا للإجراءات المعروفة.

جاء هذا في بيان رسمي أصدره ليفربول قبل قليل، وأكد من خلاله أن اللاعب عانى من بعض الأعراض البسيطة، لكن صحته العامة جيدة.

وكتب النادي: “ماني خضع لاختبار فيروس كورونا ووجدنا النتيجة إيجابية، وتم عزله بناءً على الإجراءات المتبعة في ذلك الموقف”.

ليفربول يعلن إصابة تياجو بفيروس كورونا
أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم، الثلاثاء، عن إصابة لاعبه الإسباني تياجو ألكانتارا بفيروس كورونا.

تياجو انضم للريدز مؤخراً، قادماً من نادي بايرن ميونخ الألماني، في صفقة وصلت قيمتها 30 مليون يورو.

اللاعب الإسباني غاب عن ليفربول، في المواجهة التي لعبها الفريق ضد آرسنال، مساء الإثنين، وسط تكهنات حول سبب غيابه.

وقال ليفربول في بيان عبر موقع الرسمي:”لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا أصيب بفيروس كورونا، وفقاً لنتيجة المسحة الطبية التي أجريت له”.

وأضاف:”النادي سيواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة المتعلقة بالحد من انتشار الوباء، ومن المقرر خضوع تياجو للحجر الصحي طوال فترة الإصابة”.

قنبلة جنوى
منذ يومين أعلن جنوى إصابة حارس مرماه بفيروس كورونا، واليوم تظهر 16 حالة بالنادي في قنبلة بيولوجية تهدد الدوري الإيطالي
زلاتان إبراهيموفيتش – ميلان
قال ميلان في بيانه الرسمي عن إصابة اللاعب:”تبين ظهور عينة إيجابية لزلاتان، بعد القيام بالجولة الثانية من المسحة الطبية، اللاعب تم نقله للمنزل على الفور من أجل الخضوع للحجر الصحي”.

وأضاف:”تم اختبار جميع أعضاء الفريق والموظفين الآخرين وجاءت النتيجة سلبية”.

كيتا بالدي
أعلن سامبدوريا اجتياز النيجيري كيتا بالدي الفحوصات الطبية تمهيدًا لانضمامه إلى صفوف الفريق قادمًا من موناكو، ولكنه أعلن في الوقت ذاته إصابته بفيروس كورونا

خوسيه خيمينيز
أعلن نادي أتلتيكو مدريد اليوم عن إصابة لاعبه خوسيه ماريا خيمينيز مدافع الفريق بفيروس كورونا.

جاء هذا في بيان رسمي أصدره النادي، وأكد خلاله أن اللاعب تم عزله في منزله تبعًا للتعليمات.

تحول نتائج 7 لاعبين في الهلال من إيجابية لسلبية
أجرى لاعبو نادي الهلال المصابين بفيروس كورونا، مسحات طبيبة جديدة، من أجل الاطمئنان على آخر تطورات الحالة الصحية لهم، خلال تواجد الفريق في قطر حاليًا، للمشاركة في مباريات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويعاني 11 لاعبًا بالإضافة للمدير الإداري سعود كريري، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا.

وعلم “جول” من مصادره، أن بعض الحالات الإيجابية بفيروس كورونا داخل فريق الهلال، تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الطبية.
علي لطفي وياسر إبراهيم – الأهلي المصري
أكد سيد عبد الحفيظ؛ مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، إصابة اثنين من لاعبي الفريق بفيروس كورونا المستجد، مما استدعى غيابهما عن مواجهة الاتحاد السكندري، المقامة حاليًا.

المارد الأحمر يحل حاليًا ضيفًا على زعيم الثغر، بملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ27 من الدوري المصري الممتاز.

وأوضح عبد الحفيظ، في تصريحات صحفية أن كورونا أصاب الثنائي حارس المرمى علي لطفي والمدافع ياسر إبراهيم، إذ أثبتت الفحوصات قبل المباراة إيجابية عيناتهما.

المدير الكرة أكد كذلك أن الثنائي سيخضع لفحص جديد بعد غدٍ الأربعاء، لتحديد موقفهما من المباراة المقبلة أمام مصر للمقاصة في 19 من الشهر الجاري.

حالات الإصابة في الهلال
أوضح الكشف الطبي على نجوم نادي الهلال تعرض خمسة من نجوم الفريق للإصابة بفيروس كورونا المستجد قبل أيام من عودة بطولة دوري آبطال آسيا.

جاء هذا في ظل حملة الكشف التي قام بها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل استئناف مباريات البطولة التي كانت قد توقفت بعد ظهور الفيروس.

وتضم قائمة مصابي الهلال بكورونا بجانب سعود كريري؛ إداري الفريق، كل من من اللاعبين: محمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وحمد العبدان وصالح الشهري وعبد الله الحافظ.

دييجو سيميوني
أعلن نادي أتلتيكو مدريد إصابة دييجو سيميوني بفيروس كورونا المستجد لينضم لقائمة المتضررين من الروخي بلانكوس بالوباء
كيليان مبابي
أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن إصابة كيليان مبابي بفيروس كورونا خلال تواجده بمعسكر الديوك، ليغيب بذلك عن مباراة كرواتيا وقد يغيب أيضًا عن افتتاح الليج آ مع باريس سان جيرمان.

رياض محرز ولابورت – مانشستر سيتي – إنجلترا
أعلن نادي مانشستر سيتي عن إصابة الثنائي رياض محرز وإيميريك لابورت بفيروس كورونا وأن كلاهما تم عزلهما طبقًا لإجراءات الوقاية المتبعة.

جاء هذا في بيان رسمي أصدره النادي قبل قليل، وأكد من خلاله أن محرز ولابورت لم يظهر أي أعراض من تلك الخاصة بالفيروس القاتل.

وكتب النادي في البيان: “مانشستر سيتي يستطيع التأكيد أن رياض محرز وإيميريك لابورت قد تم اختبارهما ضد فيروس كورونا وظهرت النتيجة إيجابية”.

كيلور نافاس وإيكاردي وماركينيوس – باريس سان جيرمان
لم يتم الكشف رسميًا عن المصابين في باريس سان جيرمان هذه المرة أيضًا، لكن صحيفة ليكيب أشارت إلى أن اللاعبين هم ماركينيوس وكيلور نافاس وماورو إيكاردي.

دييجو كوستا وأرياس – أتلتيكو مدريد
بالنسبة لدييجو كوستا وأرياس فسوف ينضمون إلى تدريبات أتلتيكو مدريد ما قبل الموسم بعد انتهاء فترة العزلة. يقال أن كوستا سينتقل إلى توتنهام وسينتقل أرياس إلى إيفرتون، ولا يمكن إنكار احتمال ترك الفريق هذا الصيف.

سيلفيو برلسكوني – رئيس مونزا – إيطاليا
استمتع برلسكوني البالغ من العمر 83 عامًا بإجازته في سردينيا حتى وقت قريب، وقال إنه كان يلتقي بأصدقاء مثل فلافيو برياتور خلال هذا الوقت. بعد العودة إلى المنزل من سردينيا واختبار فيروس كورونا، تم تشخيص حالته على أنه إيجابي.
نيمار ودي ماريا وباريديس
أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إصابة نيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس بفيروس كورونا مما يعني غيابهم عن مباراة باريس سان جيرمان ضد لينس في الدوري الفرنسي

دافيد سيلفا
أعلن نادي ريال سوسييداد عن إصابة لاعبه المنتقل له حديثًا من صفوف مانشستر سيتي دافيد سيلفا بفيروس كورونا، وعن عزله في منزله دون ظهور أي أعراض عليه.

بول بوجبا وتانجوي ندومبيلي
الفرنسيان لاعبا مانشستر يونايتد وتوتنهام تم استبعادهما من قائمة المنتخب بعد الكشف عن إصابتهما بفيروس كورونا.

إصابة آيت نوري بفيروس كورونا
تعرض الجزائري ريان آيت نوري للإصابة بفيروس كورونا قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الفرنسي

وأعلن نادي أنجيه الذي يلعب له صاحب الـ19 عامًا أن اللاعب أصيب وتم عزله عن الفريق، وبالطبع تغيب عن مباراة الفريق ضد ديجون.

حسام عوار
أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إصابة حسام عوار، لاعب ليون، بفيروس كورونا ولن يتواجد في مباراة الليلة أمام ديجون

وذكرت الصحيفة أنّ عوار لن ينضم للمنتخب الفرنسي بعد إصابته بالمرض

سينيسا ميهايلوفيتش يصاب بفيروس كورونا
أعلن بولونيا عن إصابة مدربه سينيسا ميهايلوفيتش بفيروس كورونا بعد خضوعه الجمعة للفحص، وأكد أنه لا يعاني من أي أعراض وتم عزله.

ويدور التخوف حول حالة سينيسا الصحية بسبب سابق إصابته بمرض سرطان الدم “اللوكيميا”، مما يضعه تحت الخطر بسبب ضعف المناعة.

ميراليم بيانيتش
أعلن نادي برشلونة إصابة لاعبه الجديد ميراليم بيانيتش بفيروس كورونا وأكد عزله في منزله عن البقية.

روما يعلن إصابات كورونا جديدة
أعلن نادي روما عن تعرض لاعبان من فريق الشباب لفيروس كورونا بحسب ما أوضحت الفحوصات الأخرى التي قام بها النادي.

وذكر النادي في بيانه أن الثنائي تم عزلهما في المنزل بالوقت الحالي، وسيخضعان للرعاية الطبية اللازمة حتى إتمام عملية الشفاء.

إصابات في نيس الفرنسي
أعلن ناجي نيس إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي.
ثلاث إصابات في مارسيليا
أعلن نادي مارسيليا  إصابة ثلاثة من عناصره بفيروس كورونا، ليكون إجمالي الإصابات في صفوفه أربعة.

بعدها تم الإعلان عن تأجيل مواجهة مارسيليا الافتتاحية في الدوري الفرنسي أمام سانت إيتيان، وقد تقام في منتصف سبتمبر.

إصابة جديدة في برشلونة
النادي الإسباني أعلن وجود حالة كورونا بفريقه، قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يعلن ظهور كورونا بصفوف الفريق

مايوركا يعلن عن حالة
أعلن نادي ريال مايوركا عن عرض أحد عناصره لفيروس كورونا.
إسبانيول يعلن عن حالة جديدة
أعلن نادي إسبانيول عن ظهور حالة جديدة بعد خضوع نجومه وطاقمه للتحليل.
حالتان في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا بشكل رسمي عن ظهور حالتان بفيروس كورونا في فريقه، دون أن يفصح عن هويتهما، وإذا ما كانا ضمن اللاعبين أم العاملين.

إصابة في الاتحاد السكندري قبل مباراة الزمالك
أعلن نادي الاتحاد السكندري رسميًا اليوم الإثنين، إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، وفقًا للإخطار الذي تلقاه من الاتحاد المصري لكرة القدم.

الفريق السكندري من المقرر أن يلاقي الزمالك الليلة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ18 من الدوري المصري الممتاز.

لاعبان في أتلتيكو مدريد
علم “جول” أن حالتي الإصابة في صفوف أتلتيكو مدريد بفيروس كورونا هي للاعبين وليس أحد أعضاء الطاقم الفني أو الإداري للروخي بلانكوس.

ويخضع اللاعبان حالياً للعزل بالمنزل ولا يعانيان من أي أعراض مرضية، ولكن لن يتم الكشف عن هويتهما من النادي الإسباني الذي لم يكشف عنها.

“ماركا” كشفت أن الثنائي المصاب هو شيمي فرساليكو وأنخيل كوريا، بينما نشر النادي بياناً رسمياً أوضح فيه أن بقية الفريق خضع للفحص والنتائج كانت سلبية وأكد إصابة الثنائي

أحمد عبد الفتاح – المصري
أعلن النادي المصري البورسعيدي، نقل حارس مرماه أحمد عبد الفتاح، إلى إحدى المستشفيات، على إثر تدهور حالته الصحية، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال طارق هاشم؛ عضو مجلس إدارة المصري، خلال تصريحاته لقناة “النهار”: “حالة عبد الفتاح صعبة للغاية، فإصابته بالفيروس قوية، طلبنا الإسعاف له، من أجل نقله على وجه السرعة إلى العناية المركزة”.

طارق العشري وعبد الظاهر السقا على رأس 16 حالة في المصري البورسعيدي
أعلن النادي المصري البورسعيدي، بشكل رسمي، اليوم الأحد، إصابة 16 من أفراده بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء المسحة الأخيرة قبل مواجهة حرس الحدود.

وأوضح النادي المصري أنه تلقى إخطارًا من اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد التأكد من إصابة 16 من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بالفيروس المستجد.

ووفقًا لعديد التقارير المصرية فإن الإصابة طالت طارق العشري؛ المدير الفني للفريق، وعبد الظاهر السقا؛ مدير النشاط الرياضي بالنادي، بخلاف عدد من اللاعبين.

3 حالات في مصر المقاصة
أجريت مسحة الكورونا على لاعبي مصر المقاصة يوم السبت استعدادًا لمباراة أسوان التي كان مقرر لها أمس الأحد، وبعد الكشف على 34 لاعبًا تبين إصابة لاعبين بفيروس كورونا بالإضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني.

تم استبعاد الحالات الإيجابية من المعسكر على الفور، ولعبت المباراة في موعدها وانتصر بها الفريق بهدفين لهدف.

ثمانية لاعبين مصابين في الدوري السعودي
ظهرت نتائج بعض الفحوصات الطبية لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتي أظهر إيجابية فحوصات ستة دفعة واحدة من نادي النصر.

وكشفت عديد التقارير عن موجود ستة مصابين من النصر بالفيروس المستجد، منهم ثنائي اللاعبين؛ عبد الفتاح آدم وعبد الرحمن الدوسري، بجانب الطبيب عازم ذيب، وعبد الله القشعمي، واثنين من أخصائي التأهيل.
كورونا يُصيب ثنائي الاتفاق في العودة الأولى للتدريبات
أعلن نادي الاتفاق السعودي مساء اليوم الإثنين، في بيان أصدره، عبر موقعه الرسمي، عن اكتشافه لإصابتين بفيروس كورونا المُستجد للاعبين اثنين بين صفوفه، وذلك على هامش انطلاق تدريبات الفريق، والتي سبقها خضوع جميع عناصره لفحوصات طبية.

وبين النادي أن الفحوصات التي خضع لها اللاعبون أسفرت عن إيجابيتها في حالتين للثنائي حارس عبد الله الصالح ولاعب المواليد ماهر محمد منح.

ثلاثة في العزل.. فيروس كورونا يضرب آرسنال من جديد
تعرض ثلاثة لاعبين في صفوف آرسنال للإصابة بفيروس كورونا في الأيام التي سبقت مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي، الأولى بعد التوقف الطويل.

مدرب المدفعجية ميكيل أرتيتا كان من أوائل الرياضيين في عالم كرة القدم الذين أُصيبوا بالفيروس، ولكن تعافى وعاد سريعاً لممارسة مهامه.

وعلم “جول” أن ثلاثة لاعبين في صفوف آرسنال تم اكتشاف إصابتهم في الأسبوع السابق لمباراة سيتي، وعلى أساسه تغيبوا عن ثلاث حصص تدريبية.

وفاة أحمد راضي صاحب هدف العراق الوحيد في كأس العالم
تلقت الجماهير العراقية والعربية صباح اليوم صدمة كبيرة تمثلت بخبر وفاة أحمد راضي أسطورة كرة القدم العراقية بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضحت وسائل الإعلام العراقية المختلفة أن صاحب الـ55 عامًا كان من المفترض أن يتوجه للعاصمة الأردنية عمان عبر طائرة خاصة للعلاج هناك بعدما ساءت حالته كثيرًا خلال الساعات الأخيرة، لكن القدر لم يُمهله وتوفي قبل السفر إلى الأردن.

وكان لاعب القرن في العراق قد دخل مستشفى النعمان في العراق بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا يوم 16 يونيو الجاري، وقد غادر المستشفى صباح الخميس الماضي لكنه عاد إليه مجددًا بعد تدهور حالته الصحية.
أول حالة وفاة في كرة القدم العراقية بسبب فيروس كورونا
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الجمعة أول حالة وفاة في كرة القدم العراقية بسبب فيروس كورونا، إذ نعي المدرب السابق لمنتخب الناشئين علي هادي.

وكان علي هادي الذي يتولى مسؤولية تدريب نادي زاخو الناشط في دوري الدرجة الثالثة العراقي قد أصيب بالفيروس القاتل الأسبوع الماضي، وقد خسر صراعه معه سريعًا لتُعلن وفاته اليوم الجمعة.

تعافي روجاني وماتويدي
نشر يوفنتوس بيانًا رسميًا أعلن فيه عن تعافي الثنائي دانييلي روجاني وبلايز ماتويدي من فيروس كورونا.

بينما يظل موقف ديبالا ضبابيًا، فقد قام الدولي الأرجنتيني بعمل اختبار جاءت نتيجته سلبية أيضًا، ولكن للتأكيد سيحتاج إلى عينة أخرى لضمان عدم تكرار أزمة الأسابيع الماضية.

لاعب تونسي
أعلن لاعب نادي اتحاد بن قردان التونسي عمر زكري عن إصابته بفيروس كورونا، ليكون أول لاعب تونسي يُصاب رسميًا بهذا الفيروس.

كيني دالجليش
أعلن نادي ليفربول عن دخول أسطورته كيني دالجليش للمستشفى بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا.

بقى دالجليش في المستشفى ليومين قبل أن يغادرها ليستكمل العلاج في منزله.

لاعب درجة ثانية بإيطاليا
أنطونيو جونيور فاكا لاعب فريق فينيسيا يتعرض للإصابة بفيروس كورونا.

فاتح تريم
فاتح تريم مدرب فريق جلطة سراي التركي يعلن إصابته بفيروس كورونا، ويقول في تغريدة على موقع “تويتر”: أنا بخير ولا يوجد ما يدعو للقلق”.

30 مارس ..
تم إخراج فاتح تريم من المستشفى بعدما تماثل للشفاء من فيروس كورونا.

جوتوكو ساكاي – فيسيل كوبي
لاعب فريق فيسيل كوبي وزميل أندريس إنييستا جوتوكو ساكاي تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا اليوم.

حارس أتلتيكو مدريد
توفى حارس أتلتيكو مدريد خوسيه لويس كابون بعد معاناته من التهاب رئوي حاد بسبب الإصابة بالفيروس.
تيمو هوبرس – لاعب هانوفر
أعلن نادي هانوفر عن إصابة لاعبه تيمو هوبيرس بفيروس كورونا الخطير في بيان رسمي يوم 11 مارس

وفي 25 مارس، تماثل اللاعب للشفاء وخرج من الحجر الصحي

فرح لاعب الصومال
وتوفى عبدالقادر محمد فرح لاعب منتخب الصومال السابق، إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد دخوله مستشفى في العاصمة الإنجليزية لندن.

حارس برشلونة السابق رشدي رتشبر
أكدت زوجته إصابة الحارس بفيروس كورونا وانتقاله للمستشفى

مروان فيلايني
تأكد إصابة اللاعب البلجيكي مروان فيلايني، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد السابق والذي يلعب حالياً في نادي شاندونج لونينج الصيني، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لينضم لقائمة الرياضيين المصابين بالمرض.

غادر فيلايني المستشفى صباح اليوم الثلاثاء الموافق الـ 14 من شهر أبريل بعدما تماثل للشفاء.

باولو ودانييل مالديني
أعلن نادي ميلان تعرض باولو مالديني، أسطورة الروسونيري ومديره التقني، ونجله دانييل، لاعب الفريق، للإصابة بفيروس كورونا.

باولو ديبالا – يوفنتوس
رغم نفي يوفنتوس في وقت سابق لإصابة ديبالا بفيروس كورونا، إلا أنّ اللاعب أعلن تعرضه للمرض هو وصديقته

رئيس ريال مدريد السابق
رحل لورينزو سانز رئيس نادي ريال مدريد بين 1995 و2000، عن عالمنا بعد أن وفاته المنية ، السبت 21 مارس، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

كريستيان بولسن – مدرب أياكس
كشفت إدارة أياكس مطلع مارس الحالي، عن اشتباه كريستيان بولسن، مساعد المدير الفني للفريق بالإصابة بفيروس كورونا، مع اثنين من موظفين النادي.

وتواجد الثلاثي في إحدى الحفلات الخاصة، التي اكتشف بعد ذلك إصابة أحد الحاضرين فيها بالفيروس، ليقرر النادي الهولندي وضع بولسن ومن معه في الحجر الصحي وعزلهم عن بقية الفريق حتى تثبت سلامتهم.

لاعب بيانيسي
أعلن نادي الدرجة الثالثة الإيطالي، في نهاية فبراير الماضي إصابة أحد اللاعبين بالفيروس، ودخوله الحجر الصحي دون أن يكشف عن اسمه، بعد ظهور الأعراض عليه خلال رحلة الفريق لإحدى المباريات.

اللاعبة الإيرانية – الهام شيخي
توفت الإيرانية الهام شيخي، لاعبة كرة قدم الصالات في الحجر الصحي، في آخر فبراير بعد إصابتها بفيروس كورونا في مدينة قم الإيرانية.

دانييلي روجاني – يوفنتوس
أكد نادي يوفنتوس إصابة المدافع روجاني بفيروس كورونا وتم عزله واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهمانولو جابياديني سامبدوريا
أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي، إصابة لاعبه مانولو جابياديني، ليصبح ثاني حالة في السيري آ بعد إصابة روجاني.
مارتين أورتيجا – ليجانيس
(C)
مارتين أورتيجا – ليجانيس
النادي الذي ينافس في الدوري الإسباني أعلن أن مديره الرياضي مارتين أورتيجا أُصيب بالفيروس، ليكون أول حالة في الوسط الكروي الإسباني.

ثلاثي ليستر سيتي
كشف ليستر سيتي على لسان مدربه برندان رودجرز عن ظهور أعراض كورونا على ثلاثة من لاعبيه، مما استدعى عزلهم عن بقية اللاعبين مباشرة
ميكيل أرتيتا – آرسنال
تأكد إصابة مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا

هودسون أودوي – تشيلسي
أعلن نادي تشيلسي إصابة لاعبه هودسون أودوي بفيروس كورونا ودخول اللاعبين الحجر الطبي
رباعي سامبدوريا

رباعي سامبدوريا
عمر كولي وألبي إكدال وأنتونيو لا جومينا ومورتن تورسبي جاءت تحليلاتهم إيجابية وتأكد إصابتهم بكورونا خلال فترة العزل والحجر الصحي الموضوعة على كافة لاعبي السامبا.

ورغم ذلك، نفى عمر كولي إصابته بكورونا مؤكدًا أنّه وعائلته في أمان

دوشان فلاهوفيتش – فيورنتينا
أعلن نادي فيورنتينا إصابة لاعبه دوشان فلاهوفيتش بفيروس كورونا

ثنائي جديد من فيورنتينا
أعلن فيورنتينا مساء السبت إصابة الثنائي خيرمان بيتزيلا، قائد الفريق، والمهاجم المنضم من وولفرهامبتون حديثاً باتريك كوتروني بالفيروس.

حالات جديدة في ألافيس
ديبورتيفو ألافيس أعلن عن إصابتين جديدتين في صفوفه، دون الكشف عن الهوية الخاصة بالمصابين..
لاعب بادربورن
مدافع بادربورن الدولي الألماني لوكا كيليان كان أحدث المصابين في البوندسليجا.
نائب رئيس فلامنجو
تعرض دي ماتوس، نائب رئيس بطل كوبا ليبرتادوريس، للإصابة بالفيروس هو وأحد العاملين بالقسم التسويقي للنادي.

إصابة جديدة في هانوفر
ياني هورن كان ثاني الحالات الإيجابية في صفوف نادي الدرجة الثانية الألمانية.إيزيكيل جاراي – فالنسيا
كشف مدافع فالنسيا الأرجنتيني عن إصابته بالفيروس، ليكون أول لاعب في الدوري الإسباني يتعرض لكورونا، وثاني من يعمل بالكرة الإسبانية بعد المدير الرياضي لليجانيس.

النادي الإسباني أصدر بياناً أكد فيه أن هناك خمس إصابات في صفوفه، ما بين لاعبين وإداريين.

لاعب إلتشي
كشف نادي إلتشي بالدرجة الثانية الإسبانية عن تعرض أحد لاعبيه دون تسميته للفيروس.

لاعبون آخرون من فالنسيا
أعلن فالنسيا عن وجود خمس إصابات بين صفوفه، ما بين لاعبين وإداريين، وهم إيزيكيل جاراي، خوسيه جايا، إلياكيم مانجالا، كاماراسا، وخوان ألياجا.

وأكد مانجالا الأمر عبر حسابه بموقع “تويتر” مشيرًا إلى أنّ الأعراض لم تظهر عليه بعد

إلياكيم مانجالا
نجم فالنسيا أعلن عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة تويتر، وأكد أنه عزل نفسه عن أسرته.

مدرب إسباني – أتلتيك كلوب أتالا
نادي أتلتيك كلوب أتالا الهاوي أعلن وفاة مدرب فريق الناشئين فرنشيسكو جارسيا بمرض كورونا.
لاعب هيرتا برلين
نادي هيرتا برلين أعلن اليوم إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا، دون الافصاح عن اسمه وأنه سيتم عزله لمدة 14 يومًا في الحجر الصحي.

رئيس الاتحاد الياباني
أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم إصابة رئيسه بفيروس كورونا، الاتحاد أوضح أن كوزو تاشيما كان قد حضر عدة اجتماعات في الفترة الماضية بالاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية اليابانية والولايات المتحدة وهولندا.
ماتويدي آخر المنضمين
نادي يوفنتوس الإيطالي أعلن عبر موقعه الرسمي عن إصابة الفرنسي بليز ماتويدي بفيروس كورونا، لينضم لزميله دانييلي روجاني.

ماتيا زاكايني
نادي هيلاس فيرونا أعلن ظهور عينة إيجابية للاعبه ماتيا زاكايني وخضوعه للحجر الصحي، مع فرض العزل على جميع لاعبي الفريق.
جورج جيسوس
نادي فلامنجو البرازيلي أعلن هو الآخر إصابة جورج جيسوس مدرب الهلال السعودي السابق بفيروس كورونا.
6 من إسبانيول
نادي إسبانيول أعلن هو الآخر إصابة 6 من عناصره لاعبين ومدربين وطاقم فني، بعد ظهور عينة إيجابية لفيروس كورونا ليواصل المرض ضربه لفرق الليجا وأوروبا.

الاتحاد الصيني لكرة القدم أوضح أن لاعبه وو لي، نجم الفريق الإسباني، هو أحد اللاعبين الستة المصابين.

ألافيس ينضم للمتضررين
أعلن نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني، عن إصابة 15 من عناصره بفيروس كورونا، 3 لاعبين لم يعلن من أسمائهم، 5 أعضاء بالجهاز الفني والإداري و5 عاملين.

لاعب فرانكفورت
أعلن نادي فرانكفورت الألماني إصابة لاعب في صفوفه بفيروس كورونا دون الكشف عن اسمه

وسوف يخضع الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين

لاعبو بورتسموث
نادي بورتسموث الإنجليزي أعلن إصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه، ولكن أكد أنهم في حالة صحية جيدة، داعياً الجمهور لاتباع التعليمات والبقاء بالمنازل.

وانضم لهم لاعب رابع ليصبح المصابون هم هاجي منوجا، جيمس بولتون، أندي كونان، وشون راجيت

رئيس آخر لريال مدريد
إصابة أخرى لأحد رؤساء ريال مدريد السابقين وهو فيرناندو مارتين وفقاً لما أكدته العديد من الصحف الإسبانية.

مالك نوتنجهام
أعلن إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نادي نوتنجهام الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني إصابته بفيروس كورونا، مشدداً على أنه أتبع تعليمات الأطباء وبدأ في اتخاذ التدابير اللازمة.

صاحب الـ 52 عاماً، كان حاضراً في مباراة فريقه ببطولة شامبيونشيب أمام ميلوال، ولكن من غير المؤكد إذا كان مصاباً بالفيروس في ذلك الوقت أم لا.

كما تواجد ماريناكيس، في ملعب الإمارات منذ أسبوعين، أثناء مباراة أولمبياكوس وآرسنال في الدوري الأوروبي.

ماركو سبورتيلو
نادي أتالانتا الإيطالي يعلن مساء الثلاثاء، 24 مارس إصابة حارسه ماركو سبورتيلو بفيروس كورونا.
بولين بيرو مانين – حارسة مرمى آرسنال
اللاعبة بولين بيرو مانين حارسة مرمى فريق السيدات في آرسنال الإنجليزي تتعرض للإصابة بالفيروس المميت.
بابي ضيوف
رئيس مارسيليا في الفترة من 2005 إلى 2009 ينضم للقائمة الطويلة من مصابي فيروس كورونا.

برناردو جونزاليس
طبيب ريمس ينتحر بعد إصابته بفيروس كورونا في صدمة جديدة للكرة العالمية والفرنسية.
إصابة ديبالا تتجدد بفيروس كورونا
كشفت تقارير صحفية إسبانية أنّ باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، لا يزال يعاني من إصابة بفيروس كورونا رغم مرور أكثر من 6 أسابيع على مرضه.

ديبالا سبق وخرج ليؤكد تعافيه التام من الإصابة وعدم شعوره بأي من الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا.

وقال برنامج “التشيرنجيتو” الإسباني إنّ ديبالا أجرى 4 فحوصات طبية مختلفة خلال الفترة الماضية والنتيجة لا تزال إيجابية رغم عدم شعوره بأي آلالام.

إصابة جديدة في الدوري الألماني
أعلن نادي كولن الألماني في بيان رسمي إنّ هناك 3 من الطاقم الإداري تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا وظهرت نتائج التحاليل إيجابية.
ورغم ذلك، أكد البيان استمرار التدريبات مثل الخطة الموضوعة وعدم وجود أي تغيير فيها والاكتفاء فقط بعزل الثلاثي في الحجر الطبي لمدة 14 يومًا.

حالات جديدة في مونشنجلادباخ
كشف موقع “rp-online” عن اكتشاف حالتين جدد في صفوف نادي بوروسيا مونشنجلادباخ بعد خضوع نجوم الفريق للفحوصات في الساعات الماضية.

تورينو يعلن إصابة جديدة في فريقه
كشف نادي تورينو الإيطالي عن ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا في الفريق تعرف عليها أثناء إجراء الفحص قبل العودة للتدريبات.

وأكد الفريق الإيطالي في بيانه استبعاد اللاعب المصاب ووضعه في الحجر الصحي
ينس ليمان يتعافى من فيروس كورونا
أصيب ينس ليمان بفيروس كورونا مع نهاية أبريل الماضي لكنه سرعان ما تعافى.

وقال الحارس السابق لآرسنال ومنتخب ألمانيا بعد تعافيه: من فيروس كورونا “بعد أسبوعين من الحجر الصحي ، أكدت السلطات اكتمال العلاج. كان أخف من الإنفلونزا”.

تعافي رينان لودي وعودته للتدريبات
مع بداية عودة الفرق الإسبانية للتدريبات تمهيدًا لعودة الدوري الإسباني في يونيو، جاء اختبار فيروس كورونا على رينان لودي إيجابيًا.

دخل الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد الحجر الصحي في منزله، ثم عاد للتدريبات اليوم بعد أن جاءت نتيجة العينة الثانية سلبية.
ميتشيل لانجيراك حارس ناجويا جرامبوس
“كان لانجيراك نظيفًا للغاية، وكان يرتدي دائمًا الأقنعة والقفازات ويراقب كورونا أكثر من أي شخص آخر.”

ماريانو دياز
كشفت صحيفة ماركا عن إصابة اللاعب ماريانو دياز نجم ريال مدريد بفيروس كورونا، وهو ما سيجعله يغيب عن لقاء الفريق القادم أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.
6 حالات في بيلباو

نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، يعلن وجود 6 حالات بالفريق، منهم مهاجم الفريق إينياكي ويليامز، حيث يعتبر هو الحالة الوحيدة المعلنة.

ويليامز قال بعد إصابته:”لا أشعر بأعراض وكل شيء على ما يرام”.

سيلفيو برلسكوني
رئيس ميلان السابق، سيلفيو برلسكوني، تعرض للإصابة بفيروس كورونا
منير الحدادي
منير الحدادي لاعب نادي إشبيلية، ينضم لقائمة المصابين بفيروس كورونا من نجوم الدوري الإسباني.
عيسي ماندي، رامي بنسبعيني، ياسين براهيمي – الجزائر
تعرض ثلاثي منتخب الجزائر عيسى ماندي ورامي بنسبعيني وياسين براهيمي للإصابة بفيروس كورونا

التعليقات مغلقة.