صحة الخرطوم تحذر من خطورة “وضع كورونا” وتناشد المواطنين تطبيق الاحترازات

12
الخرطوم -سودان 4 نيوز
أعلن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي تسجيل 275 حالة جديدة للإصابة بفايروس كورونا بالولاية وزيادة عدد الإصابات التراكمي تبعا لذلك إلى 16752 حالة ما يستوجب دق ناقوس الخطر لتسجيل معدلات إصابة عالية خلال 24 ساعة. وأشار – بحسب إعلام الوزارة – إلى استمرار تسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الإصابة مقارنة مع بقية محليات الولاية السبع ووصول تراكمي حالات الإصابة إلى 5016 حالة إصابة بالمحلية بمعدل انتشار 18،8 و تراكمي الوفيات بالولاية 681 حالة بمعدل 4،1 . في وقت أكد فيه اتجاه الوزارة إلى العمل على زيادة المراكز العلاجية وزيادة السعة في الفحوصات على مستوى المحليات والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية .
وحذر د. محجوب لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارئ كورونا بوزارة الصحة الخرطوم من خطورة الوضع في حال وصول معدل الوفيات إلى 5 حالات ما يتطلب تغيير البروتوكول لمكافحة الجائحة. وقال “مازلنا في مرحلة الخطر ونمر بظروف صعبة جدا”، كاشفا عن تسجيل حالتي وفاة جديدة وحالتي شفاء خلال 24 ساعة الماضية فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء بالولاية 8244 حالة. وأشار إلى أن عدد المنازل التي تمت زيارتها بواسطة فرق الاستجابة السريعة خلال ال 24 ساعة الماضية 48 منزلا واخذ 97 عينة، واصفا الأرقام بالمؤشر الذي ينذر بالخطر لارتفاع معدل الانتشار ، كما أوضح أن دخولات مراكز العلاج الأولية والثانوية 106 حالات جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية كما تمت متابعة 723 حالة مؤكدة على مستوى المنازل والحجر المنزلي. وأكد تلقي مركز الاتصال ما يفوق 30 بلاغا جديدا يوم أمس الأربعاء يتم التعامل معها عن طريق فرق الاستجابة السريعة .
وناشد د. محجوب المواطنين ولجان المقاومة والتغيير والخدمات بالأحياء بتضافر الجهود والتزام الجميع بتطبيق الاحترازات الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة مشيرا الى قيام الوزارة بدورات تدريبية للتنوير والتدريب للجان المقاومة والخدمات بالأحياء وأئمة المساجد وتزويدهم باللائحة وسبل الحد من انتشارها بهدف رفع الوعي بالمجتمع ولفت إلى أن الموجة الثانية من الجائحة هي الأكثر خطورة وذلك لسرعة الانتشار وتزايد الحالات في وقت وجيز .

التعليقات مغلقة.