جبريل إبراهيم يؤكد جاهزيتهم للدفع بقوات من الحركة إلى الحدود الشرقية

142

الخرطوم – سودان 4 نيوز

أكد رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الدكتور جبريل إبراهيم عضو مجلس شركاء الحكم الانتقالي، أن القوات المسلحة قادرة على حماية أرض الوطن وتمتلك كافة الإمكانات لذلك، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم القوات المسلحة لتحرير كل شبر بأرض السودان خاصة وأن لها تاريخاً في النضال، منوهاً إلى أنها قوات محترفة ومؤهلة لتنفيذ المهام التي تؤكل إليها.
وقال لدى زيارته القوات المسلحة في الحدود مع دولة إثيوبيا يصحبه وفد سياسي وعسكري من حركة العدل والمساواة السودانية، قال إنهم جاهزون للدفع بقوات من الحركة متى مات طلب الأمر، مشيراً إلى “عدم الرغبة في الحرب ولكن إذا فُرضت فيجب علينا جميعا الدفاع عن أرضنا”.
وقال نحن في مجلس شركاء الحكم الانتقالي ندعم بشدة ترسيم الحدود بين السودان وإثيوبيا وكل دول الجوار، مشيراً إلى دور المجتمع في دعم القوات المسلحة.

من جهته رحب اللواء ركن أحمدان أحمد خير قائد منطقة ود عاروض بالفشقة بولاية القضارف بزيارة رئيس حركة العدل والمساواة السودانية د.جبريل إبراهيم عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية والوفد المرافق له. وقال سيادته في تصريح لـ (سونا) إن هذه الزيارة تسهم بصوره كبيره في رفع معنويات القوات المسلحة في الخطوط الأمامية، مؤكداً جاهزية القوات المسلحة لصد أي عدوان يستهدف الأراضي السودانية.

وأشاد سيادته بوقوف مواطني منطقه ودعاروض في دعم القوات المسلحة حيث يوجد المعسكر، مشيراً إلى أن تلاحم الجيش مع المواطنين يشكل قوة يمكن عبرها استرداد كل الأراضي.

فيما قال قائد قوات الدعم السريع إنهم جاهزون للتحرك بسرعه لحسم كل تجاوز يحدث في الحدود، مشيراً إلى دور قوات الدعم السريع خلال الفترة الماضية في الذود عن الوطن بكل بسالة.

التعليقات مغلقة.