https://www.dirtyhunter.tube

ورقة و قلم .. ضجيج الصمت (5) للإنسانية أن وجدت ../ملاذ عوض.

63

من أنت , أنت منو?!
سؤال بشقين و المعنى واحد , لم يرد الجميع بالاسم الحقيقي الأول الذي خلق به على وجه الأرض إلا من رحمه الله و أنزل الإنسانية في قلبه وأيقظ ضميره.
*مشاترة..
في أرض السودان منذ القدم عرف بالجود و الكرم و الشجاعة والمحبة ولكن ! تبا لكلمة لكن التي تنهي جدل الأحاديث ,و بالطبع النتيجة غير المرجوة.
ولكن اليوم الإنسان السوداني (أطلق على شعب السودان إنسان وأنا اتردد خجلا) إذ أنه نسى بعضه بعضا ولم يبقى بضمير حاضر شعبا و حكومة شباب و شياب, لماذا كل هذا?
لأنه أصبح شعب فارغ كالكأس الزجاجي يصدر ضجيجا من اللا شيء أو بمعنى أصح من المواضيع الفارغة . أعزائي القراء لا تحتاجون إلى شرح المشهد سأكتفي بعرضه عنوانا فقط (زواج الجبلية مبروك عليها طبعا) , بالاتجاه الآخر وفاة الراحل الفنان أبو عبيدة حسن , هناك فرق و الوسط واحد و المعنى لمن يفهم … أن تجاوزنا معرفته الشخصية و جميعا يردد أغنياته هل ستتجاوزه لنا الإنسانية.. أن وجدت طبعا (شكرا للأربعة فنانين الذين حضروا تشيع الجسمان و شكرا جزيلا لسيادة السفير التركي.
*1%…
حكومة لم تتمكن من التكفل بعلاج 1% من مواطنيها أو شعبها, كيف لها أن توافق مبدئيا على لجوء أفراد من دولة أخرى?! مرة تانية(هوي ها الزيت لو ما كفى البيت حرمان على الجيران) كلام حبوبة اصلو ما كضب.
*مفارقات..
كل موظف و كل مدير و والي و وزير الرؤية للأمر واحدة بس كيف (أنا مدير و أنت مدير طيب منو العميل/العامل)
ارتفاع الأسعار موالية للدولار هذا دليل واضح ان البلد دي ماشة عليك يا الله .
في دراما الأطفال يظهر كل شيء لديه قيمة عالية و غالية عدا الإنسان (استوب نقطة سطر جديد).
*بالدارجي كدا..
إنا لله وإنا إليه راجعون عليك يا السودان
حنبنيهو (حيبنوهو باعتبار ما سيكون من الجيل القادم و الحكومة المنتظرة).
وعليكم السلام.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!