https://www.dirtyhunter.tube

السودان يشتري 158 ألف جرعة من لقاح جونسون

56

الخرطوم : سودان 4 نيوز

وصلت نهاية يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر أول دفعة من اللقاحات التي اشترتها الحكومة السودانية (158) ألف جرعة من لقاح كوفيد-19 جونسون آند جونسون؛ من أصل (5,300,000) “خمسة مليون وثلاثمئة ألف” جرعة من لقاح جونسون أند جونسون.

و اشترت حكومة السودان اللقاح من خلال التمويل الذي تلقته من البنك الدولي للتصدي لجائحة كوفيد-19. يقدر بـ(100) مليون دولار، وتمت عملية الشراء من خلال “فريق العمل الأفريقي المعني باقتناء اللقاحات” التابع للإتحاد الأفريقي. وقامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بإيصال الشحنات للسودان.

وتسعى الوزارة لتوفير لقاحات كوفيد-19 من جميع المنصات المانحة للقاح. تواصلت الوزارة مع عدة جهات (كوفاكس، الإتحاد الأفريقي، البنك الدولي، والسفارات) وذلك بهدف توفير اللقاحات التي تكفي لأكثر من 20% من سكان البلاد في المرحلة الأولى. وذلك لإيماننا القاطع بأن اللقاحات تعتبر من أنجح التدخلات الصحية التي أنتجتها البشرية لمكافحة ومحاربة الأمراض والفيروسات المميتة، ولأن لقاحات الكوفيد-19 تعمل على تخفيف الضغط على النُظم الصحية وتقليل نسبة الدخول للمستشفيات وتخفيض الوفيات.
وبهذه الكمية المقدرة تستطيع الوزارة بالتوسع في عملية التحصين وتشمل العملية كل من الكوادر الصحية، كبار السن، أصحاب الأمراض المزمنة، المعلمين، المسافرين ، وسوف تزيد نسبة المستهدفين بعد استلام مزيد من الشحنات. من المتوقع وصول شحنات إضافية حتى أكتوبر القادم و نعمل من أجل تحصين 8 مليون مواطن حتى نهاية 2021م.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!