https://www.dirtyhunter.tube

خلال مخاطبتها الجلسة الختامية للمنتدى الشهري..وزيرة الشباب والرياضة : الملعب الأولمبي سيكتمل قريبا ولدينا خطة محكمة لتطوير قطاع الشباب . مخرجات المنتدى ستجد الاهتمام واوصي بإستمراريته…وهذه وصيتي للشباب

68

.

الخرطوم:سودان4نيوز
قطعت وزيرة الشباب والرياضة هزار عبدالرسول عهدا بأن الملعب الأولمبي سيكتمل خلال فترة وجيزة وأن العمل يسير بصورة منتظمة دون إنقطاع وذلك على خلفية الدعم المقدر الذي خصصته وزارة المالية لمدينة السودان الرياضية وقالت خلال مخاطبتها المنتدي الشهري الذي أقامته الوزارة اليوم الثلاثاء وبحضور دكتور حمدالنيل وكيل الوزارة ومدراء الإدارات العامة وشباب من المنظمات المختلفة والأجهزة الاعلامية قالت ان وزارتها تعمل بأسس علمية ونهج قويم للوصول بقطاع الشباب الى واقع اقتصادي يلبي تطلعاته ويشبع رغباته تمهيدا للاضطلاع بادوارة العظيمة في المجتمع وفي جانب الرياضة قالت: نعكف على وضع خطة محكمة تفضي بنا للوصول إلى منصات التتويج في المحافل العربية والإقليمية والدولية واستطردت بالقول إن الشباب هم الحل وليس المشكلة والأمل وليس اليأس وطالبت الشباب بأهمية التسلح بالطموح لانه الوسيلة الناجعة للوصول إلى الغايات.
وأشادت سيادتها بالوكيل السابق أيمن سيد سليم نظير ما قدمه من عمل كبير في الوزارة واشرافه على وضع السياسة الوطنية للشباب التى حسب وصفها تمت اجازتها رسميا من مجلس الوزراء وأصبحت بمثابة ميثاق لعمل الشباب خلال الفترة المقبلة.
وقالت في ختام حديثها أبلغت رئيس مجلس السيادة (البرهان) بأنني سأعمل بمهنية عالية بعيدا عن العمل السياسي وأن شباب السودان بمختلف توجهاته وميوله وافكارة تحت مسؤوليتي وأنه لابد من الاهتمام به والعمل على تطوير قدراته تحقيقا للراحة الاقتصادية التي ينشدها وزادت: لا أخفي سرا انني وجدت دعما وسندا وتأييدا من البرهان في مسيرتي القاصدة تجاه تنمية الشباب وتطوير قدراته والاستفادة القصوى من طاقاته .
وجددت الوزيرة العزم على استمرارية المنتدى وديمومته باعتبارة معيارا حقيقيا لقياس أداء عمل الوزارة خلال قادم الفترات
الى ذلك أكدت الوزيرة حرصها واهتمامها بمخرجات المنتدي والعمل على إنزالها على أرض الواقع حتى يستفيد منها الشباب وطالبت بضرورة نقل فعالياته وجلساته الى الولايات وذلك حسب توجه الوزارة وانفتاحها نحو الولايات تحقيقا لمبدأ العدالة ووصولا إلى الشباب في مناطقهم.

وكيل الوزارة ..حرصنا على قيام المنتدي ليكون مراءة لعمل الوزارة.

من جانبه ابدي دكتور حمد النيل إسماعيل وكيل الوزارة اعجابه بالنجاح الكبير الذي حققه المنتدي الأول للوزارة وقال أن الحضور المشرف من الخبراء والشباب الذين يمثلون منظماتهم المختلفة مؤشر جيد لنجاح المنتدي وبداية انطلاقة حقيقية تقود الي تصحيح الكثير من المفاهيم وتؤسس الى رؤية جديدة قوامها التدقيق والتجويد في كل أعمال الوزارة تلافيا للسلبيات ودعما الإيجابيات.
وقال الوكيل أن تقييم وتقويم عمل الوزارة وبمشاركة الاتحادات الرياضية وقطاع الشباب والأجهزة الاعلامية المختلفة دليلا قاطع على أن الوزارة اتجهت الى العمل التشاركي مع الجهات ذات الصلة وأخذ اراءهم وتضمين مخترحاتهم في السياسات الكلية للوزارة.
مطالبا في الوقت ذاته بضرورة تأطير رؤية تضمن استمرارية المنتدى لأطول فترة وأنه لابد من الإتجاه لمبدأ الشراكة وتسويق المنتدى والبحث عن جهات لرعايته حتي يكون منصة مستغلة لكل المؤسسات والقطاع الخاص لمناقشة عبره قضاياه المختلفة.

وشهد المنتدي ورقة علمية بعنوان تقييم وتقويم أداء الوزارة خلال العام المنصرم قدمها محمد الحسن الياس وتناولت محور المشاريع التي نفذتها الوزارة ونسبة التنفيذ الكلية و ابتدر النقاش الخبير الأكاديمي الكنزي بالاضافة الى عادل كرار الذين اجمعوا على نجاح أداء عمل الوارة خلال العام 2021م مؤكدين انه رغم جائحة كورونا والتغلبات السياسية إلا أنهم وصفوا الأداء بالجيد.
هذا وأثرى الحضور المنتدى بمداخلات نيرة وتداولا مثمرا عملت لجنة السكرتارية على تضمينها في شكل مقترحات.
يذكر أن المنتدي خلص الى توصيات أبرزها
فتح الباب لتبني مشاريع الطلاب بالجامعات وتطويرها بما يضمن نجاحها وتحويلها لمصلحة الشباب واشراك الاتحادات الرياضية والمنظمات الشبابية في وضع الخطط والسياسات العامة للوزارة بالاضافة الى استمرارية المنتدى ونقل فعالياته للولايات لمناقشة قضاياه والاستماع إلى آراءه وغيرها من التوصيات ذات الصلة بقطاعي الشباب والرياضة والتي أكدت الوزيرة على حتمية الاهتمام بها IMG 20220426 WA0067
IMG 20220426 WA0092
IMG 20220426 WA0073

IMG 20220426 WA0089

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!