https://www.dirtyhunter.tube

الحرية والتغيير تلتقي بوفد المبعوثين الدوليين للدفع بعملية الحوار والتوافق الوطني عبر المائدة المستديرة

84

الخرطوم:سودان4نيوز

التقى وفد من الحرية والتغيير الميثاق الوطني بوفد من المبعوثين الدوليين بقيادة مبعوثة الاتحاد الأوروبي ومبعوث من الحكومة الأمريكية والمبعوث النرويجي والمبعوث البريطاني والمبعوث الفرنسي والمبعوث الألماني.

تناول الاجتماع قضية بدء الحوار والمائدة المستديرة بقيادة سودانية والذي تسهله الالية الثلاثية من الامم المتحدة والاتحاد الأفريقي والايقاد، وأشار الاجتماع لأهميته ان يبدأ سريعا وبسقف زمني متفق حوله ويكون شاملا لا يقصي احد، وضرورة الاتفاق حول آلية اختيار الممثلين المشاركين وعن الموضوعات التي يجب أن تغطيها، وضرورة مشاركة كل الفئات من النساء والشباب بطريقة متفق حولها.

تناول الاجتماع أيضا عن ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة مدنية واختيار رئيس وزراء متوافق حوله، والعودة لبناء الإنتقال وصولا الي الحكومة الديموقراطية عبر الانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

أيضا ركز الاجتماع عن ضرورة عودة مسار العلاقات الاقتصادية التي لاتفصل عن السياسية ولابد من الاستفادة من التطور الذي أحدث في المسار الاقتصادي بين السودان والمؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبقية المانحين، وأكد الاجتماع انه من مصلحة السودان التي يجب أن يحافظ عليه وصولا لغاياته المتفق حولها.

تناول الاجتماع كذلك تطبيق اتفاقية السلام وإكمال مفاوضات السلام الشامل لضمان مشاركة بقية حركات الكفاح المسلح الغير موقعة لتكون جزءا من الحوار والمائدة المستديرة، أشار الاجتماع الي ان تطبيق اتفاقية السلام بكل برتكولاتها وخاصة الترتيبات الأمنية ستقلل من النزاعات المسلحة التي تجري حاليا في مناطق مختلفة في السودان وخاصة في إقليم دارفور.

طالب الاجتماع من الوفد الدولي بالوقوف مع السودانيين في الإنتقال ودعمهم خاصة لإنجاز إحصاء سكاني وترسيم الدوائر الجغرافية وتحديث السجل الانتخابي وبناء الدستور وغيرها من الإجراءات التي تمكن المواطنين من اختيار ممثليهم وان السودان يحتاج الي الاصدقاء الدوليين في هذا المجال. IMG 20220428 WA0047 IMG 20220428 WA0049 IMG 20220428 WA0044

*د. جمعة الوكيل*
*الناطق الرسمي*
*الحرية والتغيير الميثاق الوطني الخرطوم*
*28 أبريل 2022م*

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!