https://www.dirtyhunter.tube

الحكومة تعد بتنظيم مهنة الوسطاء العقاريين ووضع قوانين وتشريعات لضبط المهنة

293

الخرطوم : بكرى خليفة
خاطب الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير المكلف د.الهادي إدريس ابو ضفائر ، ممثل عضو مجلس السيادة الإنتقالي الطاهر حجر ، الملتقى التفاكري الاول للوسطاء العقاريين بالسودان والذي شهدت فعالياته قاعة الصداقة اليوم ، وقد جاء تحت شعار : الوساطة العقارية نحو واقع أفضل .
وأكد أبو ضفائر خلال كلمته على أهمية مهنة العقارات وما شهدته من تطور مع الزمن وقد أصبحت تلعب دور اقتصادي ، وقال “في كل مرحلة تاخذ المهنة مرحلة جديدة ، كانت المهنة تعرف باسم السمسرة العقارية وعمل على مزاولتها اشخاص لاينتمون إلى المهنة ولا يعرفون لها ضوابط اخلاقية ”
واضاف “مع تطور الوقت أصبحت المهنة تعرف بالوساطة العقارية وهي امتدادا للمفهوم الأول ، ولكن لم تكن لها ضوابط ولوائح بالسودان ، عكس الدول التي لديها ضوابط ” .
وذكر بانه في ظل المرحلة الحالية أصبح من الضروروي إصلاح هذه المهنة والتنبيه لها ،لايجاد نوع من الوساطة العقارية بمفهوم اكثر حداثة ، واوضح بانه من الخطأ اعتبارها مهنة مفتوحة والوظيفة فيها مفتوحة .
وأشار إلى أن العقارات الحديثة أصبحت تخضع لضوابط متشددة ، وقال انهم من خلال الصندوق سوف يرعون التنظيم التام للمهنة وادراجها تحت مظلة القوانين الرادعة للمخالفين .
معتبرا أن هذا سوف يمثل انجاز للمهنة وفتح باب العمل المنضبط لاصحاب هذه المهنة ، وانهم سوف يعملون على وضع قوانين وضوابط لها .

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!