إيبينجي: الهلال فرصة جديدة للتحدي.. وأفريقيا لا تقدّر مدربيها

58

 

الخرطوم – سودان 4نيوز
كشف الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني الجديد لفريق الهلال السوداني، أسباب تفضيله عرض الفريق الأزرق على نهضة بركان، رغم تتويجه مع الأخير بلقب كأس الكونفدرالية، في الموسم الماضي.

وحدد إيبينجي أهدافه مع الهلال في مؤتمر صحفي حاشد انعقد اليوم الثلاثاء لتقديمه بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال إيبينجي عن كواليس المفاوضات مع الهلال “تحدثت مع نائب الرئيس (محمد إبراهيم العليقي) حديث الأذكياء، لذلك أحترم حرصه على أن يذهب فريق الهلال إلى أبعد مكان في المنافسات الأفريقية، وأشكره على ذلك بصفته الشخصية”.

وأضاف “قبلت مشروع النادي، وأعرف أن الهلال من أكبر أندية أفريقيا، ولا أجامله لأنني هنا الآن، لكنني واجهت الفريق من قبل”.

وواصل “كل منا قطع خطوة تجاه الآخر، والآن علينا أن نعمل سويا في السراء والضراء لننجح معا، فلا أحد يفوز بمفرده، هذا نهجي دائما، وينتظرنا عمل كبير”.

وأضاف “مجموعة اللاعبين المحليين والأجانب في الهلال مميزة، وهناك على الأقل 7 منهم في المنتخب الأول، ولكي يكسب الهلال يجب استثمار هؤلاء اللاعبين السودانيين”.

مدة الإعداد وملف المهاجم

وسأل كووورة المدرب إيبينجي حول فترة الإعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، فردّ “ستكون 4 أسابيع، لأن الدوري الماضي انتهى هنا في آخر يوليو/ تموز الماضي. اللاعب ليس آلة، ويجب أن يخضع للراحة”.

وأضاف “سنكتفي بأربعة أسابيع وفترة الأحمال ستمتد لأسبوعين وهي الفترة الأهم. سنلعب 4 مباريات ودية، وهدفنا القادم إقصاء سان جورج”.

وعن التعاقد مع لاعبين أغلبهم من الناطقين بالفرنسية رد مدرب الهلال الجديد “تحدث اللاعبين بنفس اللغة يسهل المهمة، ولدينا أيضا من يتحدثون الإنجليزية، لكن الشيء المهم ليس لغة اللاعبين”.

وأكد إيبينجي أنه شعر بالفخر حين اتصل به الهلال لأول مرة، مشيرا إلى أن مدة عقده 3 سنوات.

وحدد جهازه المعاون كالتالي: المدرب العام خالد بخيت، والمساعد الثاني ومدرب الأحمال من المغرب هما حامد بريميل وهادي العلوي، اللذين عملا معه في نهضة بركان، إضافة لمدرب حراس كونغولي عمل معه 5 سنوات في منتخب الكونغو.

وأوضح أنه كان على تواصل مع لاعبي الهلال الأجانب في أيامه الأخيرة مع نهضة بركان.

وحول الاستعانة بمعد نفسي قال “ليس بالضرورة أن يكون متفرغا، لكن يمكن اللجوء إليه حسب الحاجة من وقت لآخر”.

وقال إن ضيق الوقت كان سببا في عدم تعاقد الهلال مع مهاجم أجنبي، بينما أكد محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس النادي الأزرق خلال المؤتمر أن هذا الملف تم تأجيله للميركاتو الشتوي.

طريقة اللعب وأسباب الرحيل

وأشار إلى أنه يفضل طريقة 4-4-2 واستدرك “طريقة اللعب تتغير وفقا لنوعية اللاعبين وجودتهم، وكذلك وفقا للمنافس”.

وعن أسباب رحيله عن نهضة بركان قال “هناك أسباب كثيرة. المدربون الأفارقة لا يحظون بالتقدير اللازم في قارتنا”.

وتابع “دربت منتخب الكونغو ورغم أنني حسنت تصنيفه من 45 إلى 15 لم أشعر من جانبهم بالثقة. حتى لو حققنا الألقاب لا نحصل على التقدير اللازم مقارنة بالأوروبيين”.

وبيّن “على المدربين الأفارقة أن يكافحوا ليثبتوا أنهم ليسوا أقل من غيرهم، ويتفق معي في ذلك أليو سيسيه (مدرب السنغال) وجمال بلماضي (مدرب الجزائر) وبيتسو موسيماني (مدرب الأهلي المصري السابق)”.

واختتم “الهلال فرصة جديدة للتحدي في مسيرتي على غرار فيتا كلوب ونهضة بركان”.

نقلا عن كووورة

التعليقات مغلقة.