تحديد موعد إنطلاق الدوري الممتاز في أكتوبر

90

الخرطوم – سودان 4نيوز- فرغت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم في إطار استعداداتها للموسم الجديد، من تصوراتها لمسابقات الموسم المختلفة الدوري الممتاز و الدوري العام وكأس السودان والدوري الرديف وتحديد مواعيدها .

 

فتحدد لإنطلاق الممتاز الأول من أكتوبر 2022م، وانطلاق  الدوري العام في مرحلته التمهيدية والأولى يوم 25 سبتمبر 2022م بنظام خروج المهزوم من مباراتي الذهاب والإياب، وتقرر لإنطلاق الدوري الرديف يوم العاشر من أكتوبر 2022م بمشاركة (18) ناديا تم تقسيمهم لثلاثة مجموعات تضم كل مجموعة ستة فرق، فيما تقرر يوم الثلاثين من سبتمبر 2022م موعدا لتسليم أبطال الاتحادات المحلية لمنافسة كأس السودان والتي ستنطلق مراحلها الأولى منتصف أكتوبر 2022م.

 

وتم إجراء كافة التعديلات على لائحة المنافسات على ضوء موجهات إجتماع مجلس الإدارة الطارئ الذي أبدى عليها بعض الملاحظات وتم تنفيذها بدقة تامة وتوقيعها بصورتها النهائية من رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين .

 

ولأول مرة في تاريخ المسابقات ستقوم اللجنة بنشر كشوفات أندية الممتاز قبل انطلاقة المنافسة لمدة عشرة أيام من يوم 14 سبتمبر 2022م وحتى الرابع والعشرين منه بلوحة الإعلانات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) لإتاحة الفرصة للأندية واللاعبين للطعن في عدم صحة تسجيل أي لاعب لتقديم شكاويهما خلال هذه الفترة في صحة إجراءات تسجيلات اللاعبين وبعدها وحسب لائحة المنافسات لن يسمح لأندية الممتاز تقديم شكاوى في صحة تسجيلات اللاعبين حيث لا يجوز الطعن في أهلية مشاركة اللاعبين إلا في حالتي الغش والتزوير.

 

وكذلك أكملت اللجنة تحضيراتها قرعة الدوري الممتاز النسخة الثامنة والعشرين وتسليم جوائز النسخة السابعة والعشرين لنجومها في إحتفال كبير بالتنسيق مع شركة كابيتال بلوسبورتس الراعي الرسمي لأنشطة الإتحاد.

 

من جهته قال مولانا محمد أحمد سليمان جابر (حلفا) عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بأن اللجنة ظلت في حالة انعقاد دائم بعد إجازة لائحة المنافسات بواسطة مجلس الإدارة وذلك لإخراج الموسم بصورة مرضية تحقق أكبر قدر من العدالة بين الأندية المتنافسة في المسابقات المختلفة .

 

وأشار إلى أن اللجنة تعكف حاليا على إعداد برنامج الدوري التأهيلي بالإضافة إلى التجهيز والإستعداد لوضع خارطة مباريات الدوري الممتاز.

 

وقال حلفا بان اللجنة المنظمة للمسابقات ستقوم خلال الساعات القادمة بنشر كشوفات الأندية في لوحة لأول مرة في تاريخ اتحاد الكرة ، وذلك لمزيد من الشفافية وستمنح اللجنة الأندية عشرة أيام لتقديم أي شكوى أو إعتراض في تسجيل أي لاعب خاصة بعد أن منعنا في اللائحة تقديم أية شكوى أثناء المنافسة في صحة تسجيل أي لاعب إلا في حالة الغش او التزوير .

 

وأضاف نعمل لتنظيم موسم إستثنائي وبرنامج مسابقات منتظم يتوافق مع مشاركات منتخباتنا وأنديتنا خارجيا.

التعليقات مغلقة.