مركز السودان للتشغيل الذاتي وريادة الاعمال بجامعة السودان يقيم ورشة حول الرقمنة لمعلمي ولاية الخرطوم

87

..
وسط حضور كبير من معلمي وموجهي مرحلة الاساس والثانوي نظم مركز السودان للتشغيل الذاتي وريادة الاعمال بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ورشة علمية حول ( رقمنة التعليم بوزارة التربية والتعليم )وذلك بالتعاون مع جهاز تشغيل الخريجين الاتحادي وبحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والدكتور شرف الدين العوض المدير التنفيذي لولاية الخرطوم والدكتور مصطفي الجاك مدير مركز السودان للتشغيل الذاتي والمعلومات بالجامعة ولفيف من مديري ومسؤولي الادارات التعليمية بالولاية (عام ، خاص) وعدد من الخبراء والمهتمين .
البروفيسور عبد العظيم المهل أكد على أن التدريب هو أساس الحياة وأحد أسلحة الرقى والنهضة والتطور وقال ( ينقصنا الكثير من مفاهيم التعليم الالكتروني .. والمستقبل يتجه نحو الحوسبة الرقمية في كافة الاجراءات والمعاملات ) ودعا سيادته الى ضرورة إنزال البرامج الالكترونية والتقنية الى أرض الواقع خاصة في العمليات التربوية والتعليمية لدقة نتائجها ووضوح معطياتها ..وأمن سيادته على ضرورة رفع الامية الالكترونية عن جميع قطاعات المجتمع ورفع المهارات والقدرات وتمليك أساتذة المراحل الدراسية بوزارة التربية والتعليم مختلف وأحدث الانظمة المعلوماتية وقال (الجامعة جاهزة لتبني مشاريع التكنولوجيا العلمية ..ونجتهد كثيرا في إيصال المعارف الى الراغبين في تلقى العلم والمعلومات ) وثمن سيادته أدوار ريادة الاعمال في فتح قنوات تواصل واكتساب طرق متعددة للإنتاج بأشكال متطورة وغير تقليدية .
الدكتور شرف الدين العوض أعرب امتنانه للجامعة وسعادته بقيام الورشة التدريبية وقال( العمل أصبح تقنياً ومتطوراً في كافة المجالات والتخصصات ويوجب التوجه الى مصادر المعرفة التكنولوجية ، وجامعة السودان تمثل حاضنة متميزة في هذا المجال لما لها من إرث وتاريخ علمي ).. وثمن سيادته الشراكة الذكية مع الجامعة والتي تهدف الى جودة وتطوير التعليم ولربط المدارس بأنظمة وبرامج وزارة التربية والتعليم الحديثة فضلاً عن الهيئات ذات الصلة بالتنمية الاجتماعية والصحة والانتاج ، وأوضح أن ذلك سينعكس أثره على المجتمع وشريحة المعلمين بالمدارس خاصة .. إضافة الى الطلاب والتلاميذ معاصري عصر التكنولوجيا والحوسبة .. وقال ( بناء السودان يبداً من قاعدة قوية وسليمة ..والانسان بطبيعته يكتسب المعارف ويسعى لتحصيلها وتطبيقها)
خلال الورشة تم استعراض الخطط الاستراتيجية التعليمية المعتمدة من المجلس الاعلى للولاية ، كما قدمت الأستاذة أماني أمين مصطفي مدير الإدارة الاستراتيجية وتقانة المعلومات نماذج حول التعليم الالكتروني ومحاضرة حول ( النظام المتكامل لإدارة المدارس من خلال قاعدة بيانات موحدة لاستخلاص التقارير الاحصائية المتنوعة ).
إدارة العلاقات العامة والاعلام
29/9/2022م

التعليقات مغلقة.