نبض الصفوة.. امير عوض.. الانصاف في كاس

23

شخصياً.. لم اتفاءل بلجنة الاستئنافات العليا التي يجلس علي سدة رئاستها عبدالعزيز تعاونية لسابق تجاربٍ لنا من الرجل.

و لعلنا كنا كمن طلب (لحماً من دار كلاب) حين توقعنا الإنصاف من لجنةٍ عدليةٍ استئنافية عليا تسعي للتصويت في أمرٍّ محكوم بنصٍ واضح!!

و بماذا كنا نعشم ممن ساهم بالجهد الأعظم في تجميد الكرة السودانية في العام 2017 ارضاء لرغبات أمانة الشباب و الرياضة التي قذفت به في طريق الرياضة السودانية فعرقلها بالحدث الابرز في كامل تأريخها الطويل؟!

عبدالعزيز تعاونية.. أفشل كادر اداري.. صنيعة أمانة الشباب و عضو مكاتبها و مكاتب حزبها المحلول.. الرجل الذي شيعته لعنات كل الرياضيين خاصةً أهل المريخ حين تسبب في ابعادهم من البطولة الأفريقية بعد ان قاد البلاد باكملها للتجميد بصناعته لجمعيةٍ (أضحوكة) قادها بمعزلٍ عن رئيس لجنته المستقيل وقتها؟

و يا للمأساة.. ان نحتكم لمثل هذا الكادر الكيزاني الأفشل؟

من عجبٍ أن يجلس قائد مسيرة الخراب و تجميد الرياضة السودانية علي رأس أكبر و أعلي هيئة استئنافية رياضية بالبلاد بمعية الهلالابي الازرق البلولة و مولانا الرضي الذي ارتضي التصويت في ما يحكمه نص واضح!!

و بمثل هذه الكوادر الهشة و الضعيفة تنقاد الرياضة السودانية في دهاليز نفقها المظلم و المتعفن.. فطالما يجلس أحد غُلاة مشجعي الهلال في لجنةٍ عدلية (ليتم استدعاؤه لاكمال التصويت و التدمير) و يترأسه فاشلٌ دمر البلاد و جمد رياضتها فكيف تتقدم الكرة السودانية و ألآم تنهض من وهدتها؟!

و نحمد الله بأن درجات التقاضي قد خرجت من براثن نتانة هذه اللجان لفضاءات العدل الرحيبة لتصل الي كاس (التي تجرع هزيمتها تعاونية مؤخراً) من رجالات المريخ حين قدموا له محاضرة قانونية قزّمته و اقتلعت من فريقه المحبب بطولة دوري 2018 بكل عنوةٍ و اقتدار.

نعم.. هي كاس نفسها يا تعاونية.. سيمضي لها المعتصم و اسامة.. و منها يأتيك الخبر اليقين.. حيث لا تصويت و (استدعاءات و تحانيس) وسط النصوص الواضحة.

و قريباً.. ننتظر الصفعة الأقسي.. للاداري الافشل.. رمز الدمار و ساعي التجميد و راعي الخراب الأبرز.

و إنا لمُنتظرون.

*نبضات متفرقة*

بحمدالله و توفيقه تمكن الاحمر الفخيم من التاهل لدور المجموعات في البطولة الاكبر قاريا للمرة الخامسة في تأريخه.

الزعيم استفاد من فوزه المريح في مباراة الذهاب و ساعده هدف القاتل البارد توني في قتل المباراة تماما.

نحمدالله ان عاد غارزيتو لرشده بعد ان عادي المحترف توني في بدايات عهده تمهيدا لابعاده قبل ان يتوهج و يفرض نفسه علي مدربه بالعطاء و النجاعة الفنية.

منجد النيل كان بطلا و ساهم بصورة كبيرة في صعود فريقه بالرغم من اهتزازه في بعض الفترات.

دفاع المريخ يحتاج لمجهود كبير من الاطار الفني قبل الدخول في معمعة المجموعات.

التسجيلات الحالية يجب ان تقضي علي كل نواقص الفرقة الحمراء الظاهرة للعيان.

الرؤية الفنية يجب ان تكون الفيصل في هذه التسجيلات بعيدا عن المجاملات.

أمامنا فسحة زمنية كافية حتي الوصول للمجموعات و هذه الفسحة الزمنية ستكفي لاصلاح حال الفريق و تغطية نواقصه و تجهييزه بالمعسكرات الاعدادية و علاج المصابين باذن الله.

ننتظر الشروع في التحضير للمجموعات منذ الان سواء كان ذلك علي مستوي الفريق او علي مستوي الملعب بعد استلامه المنتظر و المتوقع قريبا جدا من الولاية.

الاستئناف لمحكمة التحكيم الرياضية كاس سيوقف تنفيذ قرارات لجنة الاخلاقيات و سيسمح لدكتور معتصم جعفر و اسامة عطا المنان بدخول المعترك الانتخابي لحين صدور القرار الفصل من المحكمة النزيهة و العادلة باذن الله.

واهمٌ شداد ان هو ظنْ بأن مجموعة التغيير ستلقي بالرآية البيضاء أمامه.

بعض السذج هنأوا شداد بعد صدور قرارات لجنة تعاونية اعتقاداً منهم بأن القضية قد دُفنت و سيتم قيدها ضد مجهول و أن لا مكان لدكتور معتصم في السباق!!

الشروع في الذهاب نحو كاس سيُمثل صدمةً قاسيةً لهؤلاء السذج المخدوعين.

هذه الكاس يعرفونها جيداً و قد جربوا سُمها قبل شهور.

مُحكميّ كاس لا يعرفون الألوان و لا يتم استصحابهم في الحِل و الترّحال.

اليوم ستنظُر لجنة تعاونية لإستئناف مولانا محمد حلفا ضد برقو و لن نتفاءل بقرارٍ من هذه اللجنة.

قضية برقو ما زالت مفتوحه.. و مع ذلك تعامت عنها لجنة الاخلاقيات و علي دربها ستسير لجنة تعاونية.

ننتظر ابعاد برقو من خارج البلاد باذن الله.

عند اللجان العدلية الدولية لا مكان لبرقو الذي يدّعِي بعض البطولات علي شاكلة انه راعي المنتخب الوطني الأوحد و صانع امجاده!!

آلة برقو الاعلامية اوهمت البسطاء بانه من يُسير المنتخب من جيبه الخاص في كل التفاصيل!!

الحقيقة و الواقع هو ان كل منصرفات المنتخب تخرُج من ميزانية الاتحاد العام و تأتي مباشرةً من دعم الفيفا البالغ نصف مليون دولار كل عام.

الوزارة و الدولة تتكفلان بقيمة تذاكر سفريات المنتخب.. و باقي المنصرفات كلها تدفعها خرينة الاتحاد بما فيها نثريات الصحفيين الذين يرافقون المنتخب و الذين يختارهم برقو بعناية!!

برقو لا يدفع اعاشة.. و لا تذاكر و لا نثريات.. و كلما يبرُع فيه هو عقد المؤتمرات الصحفية التي يُمجد فيها نفسه و كأنما كان مشاركاً وسط اللاعبين و قاد المنتخب للفوز!!

لا دخل لدعم المنتخب و رعايته بعزومات المزارع لبعض الخاصة.

تلك امورٌ شخصية لا تهمنا.. و ما يعنينا هنا هو ان منتخبنا يتم تسييره من مال الفيفا لدي الاتحاد و من مال الدولة فقط.

انتهي عهد البطولات الزائفة.

من عجبٍ أن من يدعون انه الداعم الاول تحوم حوله بعض الأقاويل و تتناقل الأسافير مقتطفات لملف يحوي بعض قضاياه!!

برقو المكنّي بالداعم الاول للمنتخب تُطالبه اللجان الدولية بتوضيح أوجه الصرف في بعض الرحلات تم فيها التصرُف في دولارات الفيفا؟!

ان كان هو الداعم.. فلم تسأله الفيفا عن اوجه صرف دولاراتها؟!

تُري متي تفتح لجنة ازالة التمكين ملف الجمعيات الوهمية التي ابتدعها الكيزان و لهف منها البعض ما يُعادل ملايين الدولارات من مال الشعب؟

*نبضة أخيرة*

أمِن بيت الكلاب طلبت عظماً..

لقد حدثت نفسك بالمحال

و من طلب الحوائج من لئيمٍ..

كمن طلب العظام من الكلاب.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!