https://www.dirtyhunter.tube

السودان..مدير معسكر لاجئين بالطنيدبة يقر بتفشي مرض الكبد الوبائي وسط اللاجئين

48

الطنيدبة :مزدلفة دكام

اقر عيسى كوة نائب مدير معسكر “الطنيدبة” للاجئين في ولاية القضارف؛ بوجود حالات لمرض الكبد الوبائي؛ وسط اللاجئين؛ لكنه أشار إلى أنها أقل من 100 حالة إصابة؛ وقال إن الحالات لم يتم عزلها لأن المصابين متعايشين مع المرض.
وكشف عيسى عن وجود حالتي انتحار وسط اللاجئين بسبب ما أسماه الضغوط النفسية؛ مشيراً إلى تخصيص مستشفى للعلاج النفسي.

وقال عيسى في تصريحات للصحفيين بمعسكر الطنيدبة؛اليوم؛ إن عدد اللاجئين بالمعسكر بلغ 21 الف و 300 لاجئ؛ أغلبهم من الشباب والأطفال؛ ونفى وجود تحديات أمنية؛ أو مهددات صحية؛ وأضاف “الأمور تمضي على قدم وساق فيما يختص بالإيواء والغذاء”.

وأشار إلى وجود اربع مستشفيات بمستوى جيد تستقبل حتى المجتمعات من السودانية المجاورة؛ بما فيها مدينة ود مدني؛ لسمعة العلاج والخدمات المجانية المتاحة داخل المعسكر.
بينما شكا عدد من اللاجئين؛ الإثيوبيين من نقص في الغذاء والدواء؛ وأكدوا أن المنظمات العاملة بالمعسكر لا توفر لهم كل الاحتياجات؛ وقال أحد اللاجئين إن الغذاء في المعسكر؛ تنقصه اللحمة كوجبة ضرورية؛ إضافة إلى العناصر الأخرى؛ لافتا إلى أن الحصة التي يتم توزيعها للأسر لا تكفي الأسبوع؛ وقالت لاجئة إنها تعاني من أمراض في العيون هي وأبنائها لكنها لم تجد دواء في مستشفيات المعسكر؛ مما يضطرها إلى البحث عن أدوية في الخارج؛ وزادت “ليس لدينا قروش ونضطر إلى بيع بعض الغذاء لتوفير الدواء”

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!