https://www.dirtyhunter.tube

عودة صفوف الخبز واصحاب المخابز يطالبون بتسعيرة جديدة

51

الخرطوم :نهلة مسلم

كشف عدد من اصحاب المخابز عن أزمة كبيرة تواجههم متمثلة في عدم توفر الغاز بجانب قطوعات الكهرباء اليومية ، واشاروا إلى أن هطول الأمطار المستمر ادى الى خروج عدد كبير من المطاحن من دائرة الإنتاج الى جانب صعوبة التنقل في توزيع الدقيق بالاحياء

من جهته أوضح صاحب مخبز بامدرمان إبراهيم الكنزي في حديثه ل” سودان 4نيوز” ان عودة صفوف الخبز ناتجة عن ضعف التوزيع ، ويشير إلى أنهم تواجههم عدة مشكلات منها إرتفاع تكلفة الصنع فضلاعن زيادة رسوم الغاز، وقال اننا نطالب بالتسعيرة الجديدة لمجابهة التكلفة.

من جهتهم شكا عدد من المواطنين من عودة صفوف الخبز مجددا ، وقالوا إن حلول الحكومة باتت وقتية لتخفيف الأثر في وقت معين دون النظر الى العواقب في حال عودة الأزمة مرة اخرى. فيما قالت المواطنة زهرة البشير أنها في رحلة بحث مستمر من مخبز الى مخبز آخر عسى ولعل أن احصل على” خبز” لكن دون جدوى ، واوضحت أن تكلفة البديل عالية جدا خاصة أنه في هذه الأيام تشهد أسعار الحطب والفحم زيادات عالية حيث ارتفع سعر الكيس إلى ١٠٠ جنيه ، ودعت في حديثها الحكومة لضرورة الإهتمام بقضايا المواطن . فيما قال المواطن الخير سعيد يقطن امدرمان الحلة الجديدة ان الحكومة اصبحت عاجزة عن ابسط الأشياء الضرورية التي تمس حياة المواطن من الدرجة الاولى ، وقال اصبحنا نشيل هم من وقوف الصفوف الطويلة في ظل البطء في تطبيق السياسات الاسعافية.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!